فيسبوك تعزز وجودها في مجال الواقع الافتراضي

هلا أخبار – اشترت شركة فيسبوك العديد من استوديوهات ألعاب الواقع الافتراضي على مدار العامين الماضيين، وقامت بإضافة واحد جديد إلى جعبتها يوم أمس الجمعة من خلال الاستحواذ على BigBox VR.

وتنضم BigBox VR، الصانع للعبة Population: One، إلى استديوهات Oculus.

وكتب مايك فيردو، نائب الرئيس للمحتوى في Facebook Reality Labs، في تدوينة: اقتحمت Population: One مشهد الواقع الافتراضي منذ تسعة أشهر فقط. وصنفت باستمرار كإحدى أفضل الألعاب أداءً عبر منصة Oculus، حيث تجمع ما يصل إلى 24 شخصًا في وقت واحد للتواصل واللعب والمنافسة في عالم افتراضي.

وحققت لعبة Population: One نجاحًا كبيرًا، حيث كسبت أكثر من 10 ملايين دولار في متجر Oculus بعد بضعة أشهر فقط.

فيسبوك والواقع الافتراضي:

وتستمر اللعبة، المتوفرة في كل من متجر Oculus وSteam، في دعم جميع منصاتها الحالية. كما تستمر في تلقي تحديثات منتظمة، كما يقول BigBox VR عبر موقعه الإلكتروني. ولكن ليس من الواضح حتى الآن ما هي التغييرات الكبرى التي قد تحدث بسبب عملية الاستحواذ.

وينضم BigBox VR إلى عدد كبير من استوديوهات الواقع الافتراضي الأخرى التي استحوذت عليها فيسبوك على مدار العامين الماضيين.

واستحوذت الشركة على Downpour Interactive مطور لعبة Onward في شهر أبريل، و Ready at Dawn مطور لعبة Lone Echo في شهر يونيو الماضي، و Sanzaru Games مطور لعبة Asgard’s Wrath في شهر فبراير 2020، و Beat Games مطور لعبة Beat Sabre في شهر نوفمبر 2019.

ومن المألوف لمالك منصة أجهزة الألعاب بناء شبكة خاصة به من الاستوديوهات. ولكن في عالم الواقع الافتراضي، تختلف الأمور قليلاً، وذلك بالنظر إلى أن فيسبوك لديها عدد قليل من المنافسين الحقيقيين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق