تفاصيل المرحلة الأولى من برنامج “رفاق السلاح” للمتقاعدين

هلا أخبار – أكد مدير عام صندوق الإئتمان العسكري أمجد حجازي، أن المرحلة الأولى من برنامج “رفاق السلاح” التي تم البدء بتنفيذها تتضمن شمول المتقاعدين العسكريين بخدمات صندوق الائتمان العسكري، حيث يتم في هذه المرحلة متابعة الإقبال وحجم الطلبات.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إنه تم البدء في المرحلة الأولى بموضوع التمويل الشخصي الذي يشمل تمويل الأثاث، والسيارات، والمواد الزراعية، والكهربائيات، ومواد البناء، والأليات والمعدات.

وأضاف أنه تم وضع سقف أعلى للتمويل الواحد بمبلغ 6 آلاف دينار، بالإضافة إلى وجود بعض الشروط الائتمانية التي يجب أن تكون متوفرة وأهمها عدم زيادة أعباء الدين أو الإلتزامات الشهرية عن 35 – 40 بالمئة من إجمالي الراتب الشهري.

وتابع قائلا أنه يُشترط تحويل الراتب إلى صندوق الإئتمان العسكري، وأن يكون هناك اقتطاع يُغطي قيمة القسط الشهري، مشيرا إلى أنه يتم احتساب الراتب التقاعدي بالإضافة إلى أي راتب من عمل أخر، أمام الإيرادات التجارية فإنه لايمكن التحقق منها حالياً وعليه فإنه لن تدخل في احتساب الدخل الشهري.

وأشار إلى أن تمويل مواد البناء لا يتطلب أي رهن بل وجود راتب يُتيح خصم قسط إضافي، كما ويتم تمويل أي بضاعة بغض النظر عن مصدرها شريطة أن تكون الفواتير والضريبة حقيقتين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق