ريفيات يطلقن مبادرة لتجميل الحدائق المنزلية

هلا أخبار – أطلقت مجموعة من السيدات الريفيات المنتسبات لجمعية صناع الأمل الخيرية في بلدة بيت راس في محافظة إربد، مبادرة لتجميل الحدائق المنزلية، لتشجيع السيدات للاستفادة من مخلفات البيئة من علب معدنية وبلاستيكية واستغلالها في الزراعة.

وقالت رئيسة الجمعية هيفاء الطعاني، إن سيدات الجمعية أطلقن حملة لتبادل وتهادي النباتات والعقل والبذور، بعد القيام بعملية الاكثار من اشتال النباتات البلدية غير المهجنة، مثل البندورة والفجل والكوسا والنباتات العطرية مثل الزعتر والنعنع والميرمية، في ساحة الجمعية.

وأشارت الطعاني الى توزيع 3000 شتلة بندورة بلدية و2000 بذرة من البطيخ البلدي، وأشتال النباتات المختلفة على سيدات المنطقة، لإعادة زراعتها في حدائق منازلهن ، حيث حققت السيدات من خلال هذه المبادرة الاكتفاء الذاتي من الخضروات الموسمية المختلفة خلال فترة جائحة كورونا.

وبينت أن سيدات ومتطوعات الجمعية وبالتعاون مع أبناء المجتمع المحلي، شكلن عدة فرق تطوعية لتجميل الاماكن العامة والمدارس والأماكن الأثرية بالمنطقة ، كالمدرج الروماني في بيت راس والحدائق العامة والمنتزهات، كونها من المناطق السياحية التي يقصدها الزوار خلال فترة الصيف ، حيث قمن بزراعتها بالأشجار الحرجية التي تم الحصول عليها من مديرية زراعة إربد، وإزالة الأعشاب والأشواك الضارة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق