تأهل 12 فريقا في ختام المرحلة الأولى من مسابقة “ض”

هلا أخبار – أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” عن انتهاء المرحلة الأولى من مسابقة “ض” للمحتوى الرقميّ العربيّ بتأهل 12 فريقا للمرحلة الثانية.

وبحسب بيان للجمعية اليوم الأحد، تهدف مسابقة “ض” للمحتوى الرقميّ العربيّ التي تنظمها مؤسسة ولي العهد وجمعية “إنتاج”، بالتعاون مع مجمع اللغة العربية ووزارة التعليم العاليّ وشركة أورنج الأردن، إلى صقل مهارات طلبة الجامعات الأردنيّة من مختلف التخصصات.

وتأهلت فرق “إدراك” و”وحي” و”تدبر” عن قطاع الصحة، و”أثيل” و”بنيان” وسطور” عن قطاع الهندسة، و”متين” و”نعد القادة” و”عروبة” عن قطاع الأعمال، و”شباب المستقبل” و”كيان” عن قطاع الزراعة، و”مجهول ولكن موجود” عن قطاع السياحة.

وقالت الجمعية إن الفرق المتأهلة للمرحلة الثانية سيطلب منها إعداد فيديو قصير مدّته دقيقة حول المحتوى ليعرض في الحفل الختامي للجائزة أمام لجنة التحكيم والجمهور، لافتة إلى أن الفائز من كل فئة فرعية ستحدده لجنة التحكيم وتوزيع الجوائز الستّ في حفل الختام.

وقالت شركة أورنج الأردن إن المسابقة تشجّع الشباب على الإبداع وتزوّدهم بالمهارات، تماشيا مع اهتمامها المتواصل بتعزيز فرصهم سواءً عبر الشراكات أو الفعاليات بشكل عام أو البرامج التدريبية والداعمة للمواهب الرقمية والريادية التي تنفذها في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية.

من جهتها، قالت مؤسسة ولي العهد إن مسابقة “ض” للمحتوى الرقميّ العربيّ تسهم في تحقيق الأهداف المرجوّة من المبادرة والمتمثلة بتحفيز الشباب والشابات على استخدام أحدث التكنولوجيات لإبراز مكانة اللغة العربيّة وجماليتها، بالإضافة إلى تمكين الشباب والشابات بالمزيد من المهارات ليكونوا سفراء عالميين لها. وأضافت أن “مبادرة “ض” جاءت تنفيذاً لتوجيهات سمو الأمير الحسين ولي العهد لتوحيد الجهود المبذولة تجاه اللغة العربيّة، وتوفير نموذج فريد للشباب المؤمن بلغته والساعي لإبراز هويته”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق