الاتحاد الأوروبي يقدّم 6 ملايين يورو لإغاثة اليمن

هلا أخبار – قدّم الاتحاد الأوروبي مساهمة إنسانية جديدة قدرها 6 ملايين يورو لتقديم خدمات الإغاثة العاجلة، وخدمات الصحة الإنجابية المُنقذة للحياة وخدمات الصحة النفسية، لنحو نصف مليون من النساء والفتيات الأكثر استضعافا في اليمن.

وقال بيان صادر عن المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للمنطقة العربية، اليوم الاثنين، إن من شأن هذه المساهمة أن تساعد الصندوق للاستمرار في دعم خدماته الحيوية، في وقت فرض فيه شُح التمويل والانتشار السريع لكوفيد-19، تحديات إضافية لجهود الصندوق الإنسانية في اليمن.

وستضمن هذه المساهمة الإنسانية للصندوق، استمرارية خدمات الصحة الإنجابية والولادة العاجلة في 30 مستشفى في اليمن، وخدمات الصحة النفسية في مركزين متخصصين للرعاية النفسية، بالإضافة الى الوصول إلى المساعدات الإغاثية من خلال آلية الاستجابة السريعة التي يقودها الصندوق، والتي تخدم النازحين الجدد بسبب الصراع المستمر.

ويشهد النظام الصحي في اليمن، وبخاصة المتعلق بالصحة الإنجابية، إنهيارا شبه كامل، وتفاقم الوضع مع استمرار الانتشار السريع لكوفيد-19، الأمر الذي يمكن أن يتسبّب في عواقب بعيدة المدى على النساء والفتيات، حيث أُعيد تخصيص نحو 15 بالمئة من النظام الصحي الذي ما زال يعمل من أجل الاستجابة للوباء، وفقا للبيان.

وقال المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز لينارتشيتش إن الاتحاد الأوروبي ملتزم أكثر من أي وقت مضى بضمان وصول المساعدات المُنقذة للحياة لمن هم في أمس الحاجة إليها في خضم هذه الفوضى.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي كان ولا يزال مساهما رئيسا في الاستجابة الإنسانية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن، حيث قدّم أكثر من 24 مليون يورو منذ عام 2018. وفي عام 2020 وحده، استطاع الصندوق الوصول إلى أكثر من مليون امرأة وفتاة بالخدمات المنقذة للحياة بدعم من الاتحاد الأوروبي، بحسب البيان.

وقالت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، الدكتورة ناتاليا كانيم ” بفضل المساهمة السخية من الاتحاد الأوروبي، سنتمكن من توفير هذه الخدمات المُنقذة للحياة لمئات الآلاف من النساء والفتيات.”يشار إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يعد المورد الوحيد لمستلزمات الصحة الإنجابية الأساسية المّنقذة للحياة في اليمن، حيث يقود عملية تنسيق وتوفير خدمات الصحة الإنجابية وخدمات حماية المرأة في جميع أنحاء اليمن.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق