البحوث الزراعية: التغيرات المناخية والتحديات البيئية تتطلب التعاون

هلا أخبار – قال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، الدكتور نزار حداد، إن التغيرات المناخية، والتحديات البيئية، تتطلب تعاونا مشتركا وفاعلا، في المشاريع الريادية التي من شأنها تعزيز كفاءة أداء القطاع الزراعي، وتوظيف مخرجات البحث العلمي.

وأضاف حداد، خلال استقباله وفدا من كلية الأمير حسن بن طلال للموارد الطبيعية والبيئية، في الجامعة الهاشمية، اليوم الاثنين، إن المركز يلبي الاحتياجات التدريبية، لدى طلاب الكلية من خلال تلقيهم للتدريب الميداني، في مراكز ومحطات المركز المنتشرة، في مختلف النظم البيئية في المملكة، معبرا عن سعادته بهذه الزيارة، لما لها من دور في التشبيك بين المركز والمؤسسات الأكاديمية، كونها شريكاً استراتيجيا له.

واستمع الوفد لإيجاز حول أهم المشاريع البحثية والتنموية، خاصةً في مجالات المياه غير التقليدية، كالمياه المالحة، والمياه الرمادية، والمياه العادمة المعالجة، واستخدام نظُم المعلومات الجغرافية، وتقنيات الحصاد المائي.

من جانبه، أبدى عميد الكلية، الدكتور عيد الطرزي، إعجابه بالإمكانات الفنية والبحثية، لدى كوادر المركز، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة، تتطلع إلى مزيد من التعاون مع المركز.

وأشار الطرزي، إلى أن الكلية تضم ثلاثة تخصصات زراعية، منسجمة والواقع البيئي لمنطقة الهاشمية، وما تواجهه من تغيرات وتحديات بيئية، مؤكدا تعاونها في مجال الدراسات العليا، والدراسات البحثية، خصوصاً في مجال حصاد مياه الأمطار، داخل حرم الجامعة، وجمعها والحد من استنزاف المياه الجوفية.

وجال الوفد الضيف على المركز، للتعرف على مرافقه وخدماته، التي يقدمها للمزارعين والباحثين، وطلبة الدراسات العليا.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق