تحديد إجراءات السفر والمدة بين جرعتي فايزر وأسترازينيكا

هلا أخبار – أوضحت وزارة الصحة أنه لن يتم قبول أي طلب لتقديم موعد الجرعة الثانية إلا بعد مرور 21 يوما من الجرعة الأولى لمطعوم فايزر، ومرور 42 يوم من الجرعة الأولى لمطعوم استرازينيكا، للذين هم فوق سن الـ 18 عام.

وأكدت في بيان الإثنين، أنه ولغايات السفر جواً لا بد من إحضار تذكرة سفر مؤكدة ومدفوعة حسب الأصول (مرفق وصل مالي أو رقم التأكيد الإلكتروني للتذاكر التي يتم شراؤها عبر الإنترنت)، وتأشيرة أو إقامة أو ختم الخروج والعودة للمسافر براً أو بحراً.

وبينت الوزارة أن على طلاب الجامعات الذين يرغبون بتلقي الجرعة الأولى من المطعوم لغايات السفر، وتقل أعمارهم عن 18 سنة وتزيد عن 17 سنة، تقديم طلب في نفس المكان مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية اللازمة (قبول الجامعة، تذكرة السفر مدفوعة مسبقا مع الوصل المالي، وتشترط موافقة عطوفة الأمين العام لشؤون الأوبئة والأمراض السارية من خلال مديرية الأمراض السارية).

دعت وزارة الصحة المواطنين التسجيل على منصة تلقي المطعوم الخاصة بذلك للوقاية من الإصابة من فيروس كورونا، مبينة التعليمات اللازم اتباعها لتقديم موعد الجرعة الثانية لمن يرغب لغايات السفر والذي سيكون في مبنى مستشفى الأمير حمزة/ المدرج.

ونوهت الوزارة إلى المواطنين الانتباه إلى موعد انتهاء مدة الحد الأدنى اللازمة بين موعد الجرعة الأولى والجرعة الثانية لكل نوع من أنواع المطعوم المتلقى.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق