توجه لاستحداث مركز تطعيم يخدم بلدات جنوب الكورة

هلا أخبار – طالب مواطنون من بلدات جنوب لواء الكورة، اليوم الاثنين، باستحداث مركز إضافي للتطعيم بلقاح كورونا للتسهيل على المواطنين في الوصول إلى مركز التطعيم الوحيد في بلدة دير أبي سعيد، وتخفيف الاكتظاظ على المركز، علاوة على ما سيعكسه استحداث مركز التطعيم على زيادة الاقبال على تلقي اللقاح.

وقال المواطنان ابراهيم بني مفرج وفادي مقدادي، إن أهالي جنوب لواء الكورة يعانون جراء اضطرارهم لقطع مسافة طويلة للوصول إلى مركز التطعيم بديرأبي سعيد ، مشيرين إلى أن العديد من المطالبات الأهلية وصلت للجهات المعنية بهذا الشأن.
وبين محمد بني ملحم وعبد الله الفقيه، أن عدد سكان قرى وبلدات جنوب الكورة وتضم كفر عوان وكفر راكب وبيت ايدس وكفرابيل وجديتا، يناهز 70 ألف نسمة من مجموع سكان اللواء الذي يناهز 180 ألف نسمة، ما يتطلب استحداث مركز تطعيم اضافي للتيسير على المواطنين ومنع الاكتظاظ ما يتلاءم مع الإجراءات الصحية.

وقال مدير الشؤون الصحية لمحافظة اربد الدكتور رياض الشياب، اليوم، إن المديرية قامت أخيراً بالتنسيق مع متصرفية لواء الكورة ومركز ادارة الأزمات بالكشف على عدة مواقع في بلدات جنوب الكورة لغاية استحداث موقع مناسب لمركز تطعيم جديد لخدمة أهالي تلك البلدات.

وبين أن المديرية خاطبت مركز إدارة الأزمات لغاية افتتاح مركز للتطعيم في قاعة بلدية برقش ومن المؤمل المضي بإجراءات افتتاح المركز وتجهيزه خلال الفترة المقبلة.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق