انطلاق مشروع الموازنات التشاركية لبلدية الظليل

هلا أخبار – أطلقت بلدية الظليل اليوم الثلاثاء، مشروع “الموازنات التشاركية” الذي تنفذه شركة النظم الإبداعية لبناء القدرات والتنمية بالتعاون مع البلدية ومؤسسة “فريدريش ايبرت”.

وأكد مدير قضاء الظليل ورئيس لجنة إدارة البلدية الدكتور منجد القاضي، خلال إطلاق المشروع، على ان المشروع سيسهم بترسيخ أسس اللامركزية و توسيع دائرة اتخاذ القرار وإشراك المجتمع المحلي بها، مشيراً إلى قدرة البلدية من خلال كوادرها الفنية والإدارية والقانونية، إلى جانب ما يضمه المجتمع المحلي من قدرات وطاقات على إنجاح هذا المشروع الذي تشرف عليه وزارة الإدارة المحلية.

وأفاد أن المشروع يحاكي احتياجات المواطنين، ويعزز الروابط بين الإدارة المحلية والمواطنين، إضافة إلى قدرته على ايجاد حلول مستدامة للتحديات التي تواجه منطقة الضليل، لافتاً إلى أن من أهم التحديات في منطقة الظليل تكمن في ارتفاع مستوى البطالة والتحديات البيئية.

من جانبه، أوضح رئيس قسم الموازنات في وزارة الإدارة المحلية عامر الحنيطي، أن الوزارة تتطلع لتحقيق نتائج إيجابية لهذا المشروع، وأن الوزارة تدعم مثل هذه المشاريع لما لها من أثر في تعزيز أُطر التواصل مع المواطن.

وأشار مدير برامج الأردن في مؤسسة “فريدريش ايبرت” يوسف إبراهيم إلى أهمية المشروع في بناء قدرات المجتمعات المحلية والبلديات بهدف الوصول إلى خطط استدامة تنموية فاعلة، مؤكداً أهمية الدور الريادي لبلدية الظليل، باعتبار أن انطلاق المشروع منها يُعد باكورة لمشاريع أخرى وتعاون مع قطاع البلديات في المستقبل.

يذكر أن مشروع الموازنة التشاركية يهدف إلى عمل مشاورات واتخاذ القرارات حول تخصيص جزء من ميزانية بلدية الظليل وتحديد آلية صرفها حسب الاحتياجات التنموية للقضاء لتعطي الفرصة للمواطنين لتحديد مشروعات الإنفاق العام وفقا للأولويات داخل المنطقة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق