وزراء الإعلام العرب: القضية الفلسطينية مركزية

هلا أخبار – أكدت الجامعة العربية استمرار الجهود الرامية لتطوير العمل العربي المشترك في المجال الإعلامي، خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية نظرا لمركزيتها بالنسبة للأمة العربية.

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة 13 للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية حضوريا، حيث شدد رئيس الهيئة الوطنية للاعلام حسين زين، الذي ترأس وفد مصر في الدورة، أهمية الدور الإعلامي العربي لدعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أهمية التأكيد على الهوية الفلسطينية والعربية للقدس في ظل الهجمة التي تتعرض لها حاليا.

من جانبه أشاد رئيس وفد العراق مجاهد أبو الهيل الذي ترأس اجتماع الدورة الحالية ” أهمية تنظيم مواثيق الإعلام العربية لضمان حماية السلم الأهلي وعدم التحريض على العنف”، مشيرا إلى أن هناك بعض القضايا المحورية التي تحتاج إلى وقفة عربية موحدة.

من جانبه، دعا وزير الإعلام السعودي المكلف ماجد القصبي إلى تحديث الإستراتيجية الإعلامية العربية بهدف التصدي إعلاميًا لجائحة كورونا وتداعياتها، على أن يتم تشكيل فريق عمل إعلامي عربي لهذا العمل، مشيرا إلى أهمية دور الإعلام في دحض الشائعات التي يتم الترويج لها حول لقاحات كورونا بأنواعها المختلفة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق