تأكيد عربي على دعم جهود إعادة إعمار غزة

هلا أخبار – أكدت الجامعة العربية دعمها لأي جهد يهدف إلى إعادة إعمار غزة سواء من قبل العرب أو العمليات الدولية وتؤيد كل دعوة لتحقيق هذا الهدف.

وقال أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب في الدوحة، إن الاجتماع شهد توافقا بين أعضاء لجنة فلسطين على تنسيق العمل المشترك سواء بشكل فردي أو في إطار مجموعات تجاه المجتمع الدولي بكامله، للتصدي للإجراءات الإسرائيلية في القدس.

من جانب آخر، لفت أبو الغيط إلى أن الاجتماع شهد الكثير من التكليفات للأمانة العامة كي تقوم بمتابعتها في الفترة المقبلة سواء فيما يتعلق بتنسيق العمليات للدول العربية أو موقف الجامعة العربية حول أزمة كوفيد 19 وضرورة حصول ما لا يقل عن 150 مليون عربي على لقاح فيروس كورونا.

وفيما يخص ملف سد التهضة قال أبو الغيط، إن القرارات الصادرة عن المجلس الوزاري اليوم أكدت وجود تأييد ووقوف عربي قوي للغاية بجوار دولتي المصب مصر والسودان، مشيرا الى أن مجلس جامعة الدول العربية أكد تأييده الكامل والوقوف بجانب مصر والسودان (دولتي المصب).

وشدد ابو الغيط على أن الأمن المائي لهما جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، رافضا أي عمل أو إجراءات تمس بحقوقهما بمياه النيل.

من جانب آخر، أكد أبو الغيط أن وزير الخارجية الجزائري أعرب عن استعداد بلاده لاستضافة القمة العربية القادمة في الجزائر، ووجه الدعوة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية لإيفاد وفد للبحث في كافة المسائل التنظيمية والإجرائية والإدارية لهذه القمة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق