تسمية مكتبة جامعة العلوم والتكنولوجيا بمكتبة المئوية

هلا أخبار – قرر مجلس عمداء جامعة العلوم والتكنولوجيا تغيير اسم مكتبة الجامعة، ليصبح “مكتبة المئوية”، وذلك في ضوء الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية وتخليداً لهذه المناسبة الوطنية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات اليوم الثلاثاء، إن تسمية مكتبة الجامعة باسم مكتبة المئوية جاء احتفاءاً بمناسبة غالية وعزيزة على الأردنيين جميعاً، مبيناً أن الجامعة معنية بإبراز المسيرة الحافلة من إنجازات الهاشميين في بناء الدولة الأردنية في جميع المجالات وعلى كافة المستويات.

وأشار إلى أن مجموع موجودات المكتبة من المصادر الورقية يقارب 195 ألف كتاب مطبوع، وحوالي 50 ألف مجلد من الأعداد السابقة للدوريات الورقية، وحوالي 450 ألف كتاب إلكتروني بالنص الكامل، إضافة إلى العديد من مصادر المعلومات الرقمية التفاعلية المتاحة للأساتذة والباحثين والطلبة من داخل الجامعة وخارجها.

وأوضح خريسات أن المكتبة توفر حواسيب حديثة لاستخدام الطلاب، كما توفرخدمات الانترنت لأجهزة الطلبة المحمولة واللوحية وهواتفهم الذكية، إضافة إلى خدمة إعارة الأجهزة اللوحية للطلبة.

وتعتبر مكتبة جامعة العلوم والتكنولوجيا من المكتبات الرائدة في المنطقة وحاصلة على اعتمادية نظام الأيزو 9001، ولديها شراكات بخدمات الإعارة المتبادلة مع مؤسسات أكاديمية محلية وعالمية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق