جوجل تجلب أداة “الجداول” إلى منتجاتها السحابية

هلا أخبار – في الخريف الماضي، قدّمت حاضنة شركة جوجل الداخلية، أداة جديدة لتتبع العمل تسمى (جداول)، وهي تسمح بتتبع المشاريع بكفاءة أكبر باستخدام الأتمتة.

وقالت شركة جوجل، إن الأداة أصبحت أحد منتجاتها الرسمية من خلال الانضمام إلى “سحابة جوجل”، التي تتوقع أن تكتمل في العام المقبل.

وبدأ مشروع الأداة من قبل موظف جوجل منذ فترة طويلة، وهو الآن المدير العام للمشروع، تيم جليسون، الذي قضى 10 سنوات في الشركة وأكثر من ذلك بكثير قبل ذلك في مجال التكنولوجيا.

وبدلاً من تتبع تلك الأنواع من الملاحظات والمهام المرتبطة بالمشروع عبر المستندات المختلفة التي يجب تحديثها يدويًا من قبل أعضاء الفريق، تستخدم أداة “الجداول” البوتات للمساعدة في القيام ببعض الواجبات الإدارية اللازمة لتوجيه أعضاء الفريق من خلال المشروع.

ويشمل ذلك جدولة تذكيرات البريد الإلكتروني المتكررة عند تأخر المهام، أو إرسال رسائل إلى غرفة الدردشة عند تلقي نماذج جديدة، أو نقل المهام إلى قوائم انتظار عمل الأشخاص الآخرين، أو تحديث المهام عند تغيير الجداول.

ورأى الفريق الأداة كحل محتمل لمجموعة متنوعة من حالات الاستخدام، بما في ذلك إدارة المشاريع، وكذلك عمليات تكنولوجيا المعلومات، وتتبع خدمة العملاء، وإدارة علاقات العملاء، والتوظيف، وتطوير المنتجات والمزيد.

وتم إطلاق الخدمة في شهر سبتمبر الماضي لاختبار ملاءمة المنتج للسوق، كما تقول جوجل، وحصلت على شعبية سريعة.

وكانت تعليقات العملاء المبكرة إيجابية ورأى الفريق أن العملاء يتبنون الخدمة لمشاريع متعددة – وهي إشارة قوية أخرى لنموها المحتمل.

وتضمنت حالات الاستخدام الشائعة إدارة المخزون وتتبع إمدادات الرعاية الصحية واستخدامها في سير عمل الإقراض العقاري.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق