إشهار رواية نيرفانا في شومان

هلا أخبار – نظمت مكتبة عبد الحميد شومان، ضمن برنامج قراءات في المكتبة، مساء أمس، حفل إشهار وتوقيع رواية “نيرفانا” للروائية هند خليفات، عبر تطبيق (زوم) وصفحة المؤسسة على (فيسبوك).

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم، قال أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري في الحفل، إن الرواية تشكل مساحة للأسئلة أكثر ما تكون مساحة للإجابة، وكانت اللغة البطلة الأساسية في هذا العمل ولها حضور طاغ في الرواية، بل كانت نوعا من التمرد وكسر التوقع وتوظيف لغة الإعلام والعلم والأحياء والاقتصاد والجيولوجيا والكثير من العلوم التي وفدت ودخلت للرواية وتحولت إلى كيان شعري.

وأشار إلى أن الرواية تمتاز بالسلاسة والرقة وقراءتها بسرعة، لكنها متلبسة بروح القصة القصيرة وأقرب ما تكون إلى “النوفيلا”.

من جهتها، أشارت خليفات خلال حفل الإشهار الذي أداره الدكتور يوسف ربابعة، إلى أن الرواية مليئة بالدهشة التي تصنعها والأسئلة التي تثيرها وكذلك الاقتراب الذي تربطه مع الكاتب وأحيانا الابتعاد عنه، كما أن علاقتها بالزمان أقوى من المكان لأن المكان هو أحاسيس.

يشار إلى أن “نيرفانا” هي الرواية الأولى للكاتبة والفنانة التشكيلية خليفات، وصدرت حديثًا عن دار ورد في عمان بدعم من وزارة الثقافة. وصدر لخليفات من قبل كتابان في الأدب الساخر: اعترافات امرأة لا تجيد لَفّ الدوالي عام 2009، ونسوان 2/1 كوم عام 2011، وعملت في جريدة الرأي والدستور ومجلة روتانا، ومواقع إعلامية أخرى.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق