إطلاق التطبيق العملي لمشروع التمكين الرقمي في البترا

هلا أخبار – أطلقت الجمعيّة الوطنيّة للمحافظة على البترا، مرحلة التطبيق العملي لمشروع التمكين الرقمي لجمعيات التراث الثقافي في البترا، المموّل من قِبل التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع (منظّمة ألف).

جرى ذلك بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الدكتور سليمان الفرجات، ومتصرف لواء البتراء، الدكتور بندر الزَّبن، والمدير التنفيذي للجمعيّة الوطنيّة للمحافظة على البترا، عبدالله أبورمّان، وممثّل عن مديرية التربية والتعليم للواء البتراء، ومتدربي الجمعيات الـ13 المشاركة في المشروع، وفق بيان للجمعية، اليوم الخميس.

واستمرت أنشطة المشروع، لمدّة ستة أيّام، حيث قام مختصّون بتدريب المشاركين عمليًّا على الاستخدام المتقدّم لمنصّات التواصل الاجتماعي (فيسبوك، وإنستغرام) والإعلانات المدفوعة والتسويق وكيفيّة إنشاء وكتابة بريد إلكتروني احترافي، واستخدام منصّة “زووم” نظرًا للتوجّهات العالميّة التي فرضتها جائحة كورونا لضمان استمراريّة الأعمال وعقد الاجتماعات، وإنتاج فيديو تعريفي قصير للجمعيّات المشاركة يساهم في الترويج لمنتجاتها وأعمالها.

وقدمت الجمعيّة أجهزة حواسيب محمولة ودعماً مالياً للجمعيات المشاركة بهدف التخفيف من تداعيات كورونا، وتمكين الجمعيات من رقمنة أعمالها والترويج لمنتجاتها وخدماتها بطريقة تتجاوز عائق انخفاض أعداد السياحة الوافدة.

ويأتي هذا المشروع ضمن جهود الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد المحلي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق