مستشفى الجامعة يحصل على شهادة اعتماد دولي

هلا أخبار – حصل مستشفى الجامعة الأردنية على شهادة الاعتماد الدولي (JCI)، في مجال الرعاية الطبية والتعليم الطبي والبحث العلمي، لمدة 3 سنوات وللمرة الرابعة، وذلك خلال فترة التقييم بين 13 و17 من حزيران الحالي.

وقال مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية، الدكتور إسلام مساد، في بيان اليوم الخميس، إن شهادة الاعتماد تعد إضافة نوعيّة للحقل الصحي وتعكس مستوى الأداء العالي في إطار الرعاية الصحيّة، وخاصة في ظل ما يمر به العالم من ظروف وبائية صعبة تُحتّم على المؤسسات الصحية رفع مستوى جودة ما تقدمه من خدمات طبية.

وأضاف أن حصول المستشفى على هذه الشهادة للمرة الرابعة على المستوى الدولي يعدّ إنجازاً ونقلة نوعيّة، حيث اعتُمد مستشفى الجامعة الأردنية للمرّة الثالثة كمركز طبي عالمي أكاديمي في مجالات التعليم الطبي والبحث العلمي وخدمات الرعاية الطبيّة المقدمة للمرضى، فهو من أوائل المستشفيات التعليمية الجامعية على المستوى العربي الذي يُعتمد في هذه المجالات على وجه الخصوص.

وثمن الدكتور مساد جهود فريق العمل في مستشفى الجامعة الأردنية الذي ساهم في الحصول على هذا الإنجاز العالمي ومكّن المستشفى من أن يأخذ الصّدارة والرّيادة وأن يكون على الخارطة العالميّة من خلال بذل قُصارى الجّهود لتطبيق وتمثيل السياسات والمنهجيّات والإجراءات الدقيقة في العمل الطبي والعمليّة التعليميّة التي تُعدّ منهجاً يُطبّقه المستشفى، والخدمات الطبية المساندة والجانب الإداري.

ونوّه الدكتور مساد إلى أن حصول مستشفى الجامعة على هذه الشهادة يأتي بعد أن طبّق المستشفى ما يزيد عن 1000 معيار، كمتطلب أساسي وفرعي لمنحه في مجالات مستوى جودة الرعاية الصحية المقدمة للمريض، وإدارة المؤسّسات الصحيّة، والتّعليم الطبّي والبحث العلمي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق