افتتاح مشروع تأهيل الأبراج الحدودية على واجهة المنطقة الشرقية

هلا أخبار – افتتح مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية، اللواء الركن إبراهيم النعيمات، والسفير الياباني لدى المملكة، شيمازاكي كاورو، مشروع تأهيل عدد من الأبراج الحدودية على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية، بحضور قائد المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن حسان عناب.

ويأتي مشروع تأهيل الأبراج الذي جرى إطلاقه مؤخراً ضمن برنامج تعزيز قدرات حرس الحدود الأردني في إدارة الحدود والعمليات الإنسانية بتمويل من الحكومة اليابانية، كجزء من مشروع البرنامج الذي تنفذه وتشرف عليه منظمة الهجرة الدولية (IOM).

وثمن اللواء الركن النعيمات جهود الحكومة اليابانية على ما قدمته من مساعدة ودعم لهذا المشروع، تجسيداً للشراكة القوية والمميزة التي تربط الأردن باليابان، مشيراً إلى أن هذا المشروع يوفر الوقت والجهد ويساعد على توفير سبل الراحة والاهتمام بقوات حرس الحدود بشكل يمكنهم من القيام بالواجبات المناطة بهم على أكمل وجه.

بدوره، أكد السفير الياباني أن هذه الخطوة جاءت ضمن الجهود التي تبذل لمساعدة الأردن في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى أن هذا المشروع هو جزء من دعم الشراكة بين الحكومة اليابانية والقوات المسلحة.

وحضر حفل الافتتاح عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ورئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق