الأردن يعد فلسطين بإلغاء منصة السفر قريباً

هلا أخبار – قال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين في فلسطين السفير د.احمد الديك، إن الاتصالات جارية مع الجانب الاردني من أجل إلغاء المنصة الأردنية التي يتم من خلالها السماح بالسفر للأردن لصعوبة التسجيل على المنصة ولارتباطها بارتفاع تكاليف السفر التي تثقل على المواطن الفلسطيني.

واضاف الديك أن وزارة الخارجية والمغتربين تقدمت بمذكرة رسمية لنظيرتها الأردنية بهذا الخصوص التي وعدت أنها تقوم بدراسة هذا الموضوع مع السلطات الأردنية المختصة، وان التسهيلات التي تعتمدها المملكة لتسهيل حركة المواطنين تسير باتجاه إلغاءها.

وأوضح السفير أن الاردن وعد بإلغاء المنصة قريبا ونحن في الربع ساعة الاخير من الالغاء”، خاصة وأن وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي بادر بشكل مبكر بطرح موضوع إلغاء المنصة الأردنية على نظيره الاردني الوزير د. أيمن الصفدي، وكرر طلبه هذا لنظيره الاردني في إجتماعات الدوحة التي عقد مؤخرا، كما اقترح الوزير د. المالكي خلال اجتماع الحكومة الفلسطينية الاخيرة بضرورة النظر في إعفاء المواطن الفلسطيني من دفع 150 شيكل رسوم فحص الكورونا في الجانب الفلسطيني.

أكد على شكر وتقدير دولة فلسطين للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا على جميع التسهيلات التي تقدمها لتخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين خلال الجائحة حيث تمكن مئات الآلاف من العودة كذلك سافر الالاف للالتحاق بأعمالهم ودراستهم .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق