مبيضين: 3 اجتماعات مغلقة أسبوعيا للجان “الإصلاح”

توزيع وثيقة على الأعضاء تتضمن 14 نقطة إجرائية إطارية لعمل اللجان

هلا أخبار – قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتور مهند المبيضين، إن اجتماع اللجنة الأول، الخميس، تضمن توزيع أعضاء اللجان الفرعية وأعدادهم والحديث عن آلية الاجتماعات القادمة وتوزيع وثيقة على الأعضاء تتضمن 14 نقطة إجرائية إطارية لعمل اللجان.

وأكد في حديث تلفزيوني، أن الوثيقة حوت التواصل والتعامل مع الاجتماعات وآلية عقدها والغياب والحضور ووضع أجندات الأعمال على اللجان، مشيرا إلى اعتماد إجراء 3 اجتماعات مغلقة كل أسبوع في كل لجنة فرعية تبدأ في تمام الساعة الرابعة.

وبين أنه بعد اجتماع كل لجنة سيتم إصدار تلخيص إعلامي للمناقشات، مشيرا إلى اقتراح اجتماع عام للجنة كل 10 أيام.

ونوه بأن الوقت كاف حتى نهاية أيلول لإنجاز المطلوب من اللجنة بسبب وضوح الهدف العام إضافة إلى وجود الوثائق الأساسية للتطوير والتحديث السياسي والخبرة التي تشكلت لدى أعضاء اللجنة.

وأكد أنه سيتم وضع النقاشات في نقاط وتفريغها في مسودات وصولا إلى وثائق إصلاحية.

وعن اختيار أعضاء اللجان الفرعية، قال إنه تم توزيع نموذج على الجميع لتحديد رغبته في اختيار اللجان التي سينضم لها، وبعد ذلك تم التوزيع بناء على أول 3 اختيارات لكل عضو.

ولفت إلى أن كافة اللجان ستكون مجتمعة في نفس الوقت، لذلك تم مراعاة عدم وضع العضو في أكثر من لجنة، منوها بوضع مندوبين من لجنتي الشباب والمرأة في اجتماعات لجنتي الانتخاب والأحزاب لأهمية المشاركة الشبابية وإدماج المرأة.

يذكر أن اللجنة شكلت 6 لجان فرعية وهي: التعديلات الدستورية، لجنة الانتخابات، لجنة الإدارة المحلية، تمكين الشباب، تمكين المرأة، لجنة الأحزاب.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق