الهواري: لا مشكلة نقص في الأدوية

هلا أخبار – اطلع وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، اليوم السبت، على واقع الخدمات التي تقدمها المراكز الصحية في محافظة الكرك، وأبرز التحديات والاحتياجات التي تواجهها ورفدها بما تحتاج.

وأكد الهواري خلال جولة تفقدية، على عدد المراكز الصحية، اليوم السبت، وجود خطة لدى الوزارة لدراسة احتياجات المراكز الصحية من الكوادر الطبية والتمريضية، بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمراجعين.

وشدد الهواري على أهمية تطوير آليات تزويد المراكز الصحية في مختلف محافظات المملكة بالأدوية، لافتا إلى أنه لا يوجد مشكلة نقص في الأدوية لكن آلية إدارة وتوزيع الأدوية تحتاج إلى تطوير وتحسين بحيث تضمن وصولها إلى جميع المراكز بالوقت المناسب. واكد توفر الأدوية الحياتية والبديلة لها في مستودعات ومستشفيات الوزارة والمراكز الصحية، وفي حال عدم توفرها في المراكز الصحية والمستشفيات يتم شراؤها على حساب صندوق التأمين الصحي، بموجب وصفات طبية معتمدة.

وأوضح أن الوزارة ستعمل على رفد القطاع الطبي في المحافظة بكل ما يحتاج من كوادر طبية واختصاصيين وفنيين ومعدات لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين، مشيرا إلى أن العمل جار في الوزارة على تحديد الاحتياجات للمراكز الصحية المنتشرة في المملكة من كوادر صحية وفنية ومعدات وأجهزة طبية.

وطالب نواب المحافظة وهم نائب رئيس مجلس النواب المهندس هيثم الزيادين والدكتور علي الطراونة والدكتور غازي الذنيبات والدكتور طالب الصرايرة ، بدعم القطاع الصحي من خلال تزويد المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية بالكوادر والمعدات الطبية اللازمة، مؤكدين ضرورة توفير النقص في بعض الأدوية وصولا إلى أعلى معايير الجودة في الخدمة المقدمة.

وشملت زيارة الوزير التي رافقه فيها نواب المحافظة، وأمين عام الوزارة الدكتور محمود زريقات ومدير الشؤون الصحية للمحافظة الدكتور أيمن الطراونة، مراكز صحي القطرانة وصحي ذات راس الأولي وصحي الطيبة الأولي وصحي مؤاب الأولي وصحي قرى الخريشة وصحي المزار الشامل وصحي عي الشامل والحسن لعيادات الاختصاص وصحي الربة الشامل وصحي السماكية وصحي القصر الشامل. بترا





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق