“حقوقي” منصة أردنية شبابية لإنتاج المحتوى القانوني المجتمعي

هلا أخبار – يقوم مجموعة من الشباب الأردني، على توسيع دائرة عمل منصة “حقوقي” التي تهدف إلى إنتاج المحتوى القانوني المجتمعي عبر منصات التواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع المحلي.

ومنصة “حقوقي” هي مشروع شبابي بدأ منذ عام 2018 على شكل مبادرة تطوعية (وفي الوقت الحالي جمعية في مراحل التأسيس)، يهدف إلى إنتاج المحتوى القانوني المجتمعي عبر منصات التواصل الاجتماعي لتوعية المجتمع المحلي بحقوقهم وواجباتهم من خلال شرح القوانين وتبسيطها وصناعة المحتوى المشوّق وعرضه ليصبح بتناول الجميع، ثم ليكونوا قادرين على إيجاده ما أرادوا ذلك.

ويسعى الفريق إلى التأثير إيجاباً في المجتمع عبر تقديم وصناعة المحتوى اللازم لنشر التوعية القانونية والحقوقية، بأساليب حديثة ومختلفة، والمساهمة في تحقيق أفضل فهم لأفراد المجتمع المتأثرين بالقضايا التي يعالجها التشريع الأردني؛ وإيصال المعلومة إلى كافة شرائح المجتمع باختلافها.

الرسالة:

“لا نريدك أن تصبح محامياً، ولكن عليك أن تفرّق ببساطة بين حقوقك وواجباتك كما شرّعها لك القانون الأردني” هذا ما يسعى “حقوقي” لإيصاله لمتابعيه من المجتمع الأردني. حيث نعي تماماً أن جهلنا بحقوقنا قد يخسرنا الكثير ضمن القاعدة القانونية “القانون لا يحمي المغفلين”. وفي المقابل فإن عدم معرفتنا بما هو واجب علينا قد يؤدي بنا إلى ارتكاب المخالفات بسبب الجهالة.

حملة حماية إلكترونية

“حماية إلكترونية” هي أحد الحملات التي يعمل فريق حقوقي على إنتاجها بالتعاون مع وحدة الجرائم الإلكترونية ومديرية الأمن العام.

لتوعية المجتمع بلغة مبسّطة حول فلسفة الأمان على الإنترنت وقضايا الجرائم الالكترونية التي يمكن أن يتعرضوا لها. بهدف الوصول إلى بيئة إلكترونية آمنة.

أهداف الحملة:

1. حماية الأفراد من الوقوح ضحية الجرائم الإلكترونية.

2. توعية المجتمع بإجراءات التعاطي مع هذه القضايا.

3. تعريف الضحايا المحتملين بالحلول الآمنة.

4. معرفة العقوبات الرادعة.

5. الوصول إلى بيئة إلكترونية آمنة.

6. خلق بيئة داعمة لضحايا الابتزاز من خلال معرفة أهداف المجرمين ومدى انتشار هذه الجرائم.

7. تخصيص بعض الرسائل بهذا الشأن لحماية الأطفال مستخدمي الإنترنت (وقاية).

8. تعريف المجتمع بكافة أنواع الجرائم الإلكترونية والنصوص القانونية الخاصة بها بالأردن.

للدخول الى المنصة عبر فيسبوك .. انقر هنا





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق