مديرية شباب العاصمة تنفذ أنشطة توعوية في مراكزها

هلا أخبار – نفذت مديرية شباب محافظة العاصمة والمراكز الشبابية التابعة لها، اليوم الاثنين، عبر تقنية الاتصال الحديثة، جلسات حوارية ومحاضرات تدريبية شبابية، حول الابتكار.

وقال مدير شباب العاصمة جمال الزعبي، خلال الجلسات الحوارية التي شارك فيها 20 شابة، إن الأنشطة الشبابية التي تنفذها المديرية تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019- 2025، وتهدف الى اكساب الشباب والشابات المهارات والمعارف الجديدة.

ونفذ مركز شابات القويسمة بالتعاون مع إدارة حماية الأسرة جلسة توعوية بعنوان “قصص من الواقع لمخاطر الزواج المبكر” بمشاركة 20 شابة.

وأشارت الملازم رشا المرايات خلال الجلسة إلى دور حماية الاسرة في الحد من العنف بأنواعه، موضحة ان الزواج في سن مبكر يؤثر سلبا على الصحة النفسية والجسدية للفتيات.

وأكدت دور الاسرة ومؤسسات المجتمع في نشر الوعي بين الفتيات للحد من ظاهرة الزواج المبكر.

كما انطلقت في مديرية شباب العاصمة بالتعاون مع هيئة أجيال السلام، وجاهيا، تدريبات موظفي برنامج تطوير المساحات والممارسات المعززة لحماية الأردنيين والسوريين في المجتمعات المستضيفة.

وقال رئيس قسم المراكز الشبابية في مديرية شباب العاصمة انس القضاة أن البرنامج يهدف الى ضمان حصول اللاجئين والسكان المضيفين الذين يعيشون في المجتمعات المتضررة من النزوح على حقوقهم، وتحسين وتطوير المساحات الامنة للشباب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق