إصابة 21 فلسطينيا خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس

هلا أخبار – أصيب 21 فلسطينيا بكسور ورضوض وبالاختناق، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية وصباح اليوم الاثنين.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بنابلس احمد جبريل في بيان، إن طواقم الإسعاف تعاملت مع 21 إصابة، 12 منها بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا، و8 حالات سقوط على الأرض وواحدة بقنبلة غاز بشكل مباشر، ونقل 4 منها للمستوصف لتلقي العلاج.

إلى ذلك، أكد نائب رئيس بلدية بيتا، موسى حمايل في بيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمار مهيب حمايل (27 عاما)، عقب مداهمة منزله.

وتشهد بلدة بيتا منذ الخامس من أيار الماضي، أسلوب مواجهة شعبية جديدا مع قوات الاحتلال، ضد إنشاء بؤرة استيطانية جديدة فوق قمة جبل صبيح، التابع لأراضي بلدات بيتا وقبلان ويتما جنوب نابلس.

وحسب إحصائيات رسمية فلسطينية، فإن 5 شهداء ارتقوا في معركة الدفاع عن جبل صبيح، فيما أصيب أكثر من 618 فلسطينيا منذ مطلع أيار في بلدة بيتا خلال المواجهات التي تشهدها البلدة ليل نهار، احتجاجًا على إقامة البؤرة الاستيطانية.

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، حملة دهم واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، طالت ستة عشر فلسطينيا.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل ورام الله والبيرة ونابلس وطولكرم، واعتقلت هؤلاء المواطنين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق