“الشباب”: ندعم مشاريع التكنولوجيا الناشئة

هلا أخبار – أكد أمين عام وزارة الشباب، الدكتور حسين الجبور، أن الوزارة تدعم مشاريع تمكين الشباب وتوجههم في مجال التكنولوجيا الناشئة، بهدف الوصول إلى جيل قادر على مواكبة التطور الحديث.

ووفقا بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، جاء ذلك خلال رعاية الضمور، مندوبا عن وزير الشباب، مساء الاثنين، في مسرح منظمة أجيال السلام، حفل اختتام “البطولة الوطنية لروبوت السومو” والتصفيات النهائية للبطولة.

وبحسب البيان، استهلت مجموعة التصفيات الأولى للبطولة، التي عقدها “مشروع حاضنات الابتكار الاجتماعي المتنقلة” في أقاليم الجنوب والوسط والشمال، لاختيار مجموعة من المتأهلين للمنافسة في التصفيات النهائية.

وجاءت البطولة كحافز للشباب واليافعين المشاركين لتوظيف مجموعة المهارات التقنية والهندسية التي تم اكتسابها من مشاركتهم في سلسلة تدريبات “بناء وبرمجة روبوت السومو”، التي تم عقدها على مدى شهرين في مختلف محافظات المملكة.

واشتملت التدريبات على محورين، حيث تم عقد مجموعة من ورش العمل حول برمجة الأردوينو وملخص عام عن السومو روبوت، بالإضافة الى تطبيق مشروع فعلي للتحكم من خلال البرمجة، ومحور تدريبي وجاهي ركز على توضيح مهام المعدات الموجودة في حقيبة “معدات بناء وبرمجة روبوت السومو”، إضافة إلى عملية التوجيه خلال عملية التجميع والتركيب للخروج بروبوت مصمم بشكل مميز يختاره المشارك.

يشار الى أن سلسلة تدريبات “بناء وبرمجة روبوت السومو” و “البطولة الوطنية لروبوت السومو” تنفذ من قبل مؤسسة نهر الأردن ضمن مشروع حاضنات الابتكار الاجتماعي المتنقلة بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” ووزارة الشباب بالتعاون مع منصة زين للإبداع وشركة وصلز.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق