الملكية الأردنية تجتاز تدقيق “أيوزا” لمعايير السلامة

هلا أخبار – جدد الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” منح شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية شهادة السلامة الجوية الدولية (أيوزا) للمرة العاشرة على التوالي منذ أول حصول للشركة على الشهادة عام 2004.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية، سامر المجالي، في بيان صحفي الثلاثاء، إن تجديد الشهادة جاء دون ملاحظات على الإطلاق، الأمر الذي يعكس كفاءة العمليات التشغيلية في الشركة، والتزامها بتحقيق أعلى مستويات السلامة الجوية، وتطوير عملياتها التي تتميز بأفضل معايير الدقة والحرفية، واتباع الإجراءات المحلية والدولية الكفيلة بتحقيق درجة عالية من السلامة الجوية والأرضية والحفاظ على عضويتها في الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

وأشار المجالي إلى أن تجديد الشهادة، التي تستمر فعاليتها حتى عام 2022، يعد إنجازاً يسجّل للملكية الأردنية بالحفاظ على هذه الشهادة العالمية، واستمرار حيازتها دون أي مخالفات وتطابق جميع الإجراءات التي تنفذها الشركة على هذا الصعيد مع المعايير العالمية المعتمدة من قبل إياتا.

وأجرى فريق مختص من المدققين، من إحدى الشركات التي تعتمدها الإياتا، عملية التدقيق التي شملت قائمة من المتطلبات الصادرة عن إياتا طالت جميع دوائر الملكية الأردنية العملياتية والخدماتية وغيرها.

وشملت عملية التدقيق العديد من الجوانب التشغيلية ودوائر وأقسام الملكية الأردنية منها العمليات الجوية، والهندسة والصيانة، والخدمات الجوية، والسلامة العامة، وإدارة الجودة، والتدريب الفني، الترحيل الجوي، والعمليات الأرضية، وعمليات الشحن الجوي، وعمليات الأمن ودائرة الموارد البشرية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق