شومان تطلق أولى الأمسيات الموسيقية للصيف

هلا أخبار – تطلق مؤسسة عبد الحميد شومان، مساء يوم بعد غد الخميس، أولى أمسياتها الموسيقية الصيفية بعنوان “صوت ولون”.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن المؤسسة، اليوم الثلاثاء، تأتي أمسية “صوت ولون” الموسيقية التي تحييها فرقة “كلامسك” في الهواء الطلق في مقر المؤسسة، مع إضافة ثقافية فنية جديدة، حيث سيكون للفن التشكيلي نصيبٌ من هذه الفعالية؛ وسيتم تسليط الضوء على أعمالٍ فنيّة من مقتنيات المؤسسة لفنانين عرب خلال الأمسيّة.

وقال البيان، إنه سيتم بث الأمسية من خلال منصتي “فيسبوك” وقناة “اليوتيوب” الخاصتين بالمؤسسة، وسيحضرها عدد محدود من الجمهور وجاهيا، يتم اختيارهم من خلال مسابقة على منصات التواصل.

وقالت رئيسة قسم الاتصال والعلاقات العامة في المؤسسة فرح أبو عيشة في البيان، “إن أمسيّة هذا الشهر ستلونها لوحة مميزة للفنان العربي مروان قصّاب باشي، وهو رسام ونحّات راحل من أصل سوري، ويعتبر أحد أبرز الفنانين التشكيليين العرب في العصر الحديث، إضافة الى كونه من أكثر الفنانين حضورًا في المعارض الدولية”.

وستقدم فرقة “كلامسك” التي تدعمها المؤسسة، بحسب أبو عيشة، نسخا مُعرّبة من الأغاني والألحان الأجنبية باللغة العربية الفصحى واللهجة البيضاء.

ولفتت إلى الترابط الوثيق بين التشكيل والموسيقا، والذي سيشكل محور أمسيّات صوت ولون، إذ ستقدم المؤسسة فنانين تشكيليين عرب وتعرض لوحاتهم التي تقتنيها المؤسسة خلال الأمسيات المميزة لتمتزج أشكال الفن وتضفي على الإبداع نكهة جديدة أصيلة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق