حاضرون للقاء ولي العهد في البتراء: كان دافئا

هلا أخبار – يوسف الشبول – عبر وجهاء عشائر في إقليم البتراء عن سعادتهم بلقاء سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في منزل القاضي العشائري الشيخ عطا الله رجا السعيدات في بلدة الطيبة، الثلاثاء.

وأكداوا في حديث لـ”هلا أخبار” أن زيارة ولي العهد استمرار لديدن الهاشميين بتلمس حاجات المواطنين والوصول إليهم، والتي قوبلت بترحيب عشائر الإقليم التي أكدت ضرورة التكاتف حول القيادة الهاشمية.

وقالوا إن اللقاء اتسم بالإيجابية حيث أبدى سموه ارتياحه لإقبال أهالي الإقليم اللافت على أخذ المطعوم المضاد لفيروس كورونا، مشجعا على استمرار حملة التطعيم لكي تصبح منطقة المثلث الذهبي وجهة آمنة.

وبينوا أن ولي العهد تحدث عن جائحة كورونا وضرورة احترام الإجراءات الوقائية، كما تحدث عن المتقاعدين العسكريين، مشددا على أنهم محط اهتمامه.

وأشاروا إلى أن اللقاء تضمن عديد المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية والسياحية، كما استمع سموه إلى الهموم والتحديات التي يواجهها أهالي الإقليم في مجالات الصحة والتعليم والفقر والبطالة ومشكلة انقطاع المياه بشكل متكرر في الإقليم.

وقالوا إن ولي العهد تقبّل في ختام الزيارة هدية من الشيخ السعيدات باسم وجهاء عشائر إقليم البتراء والمتمثلة بـ”سيف” تعبيرا عن تقديرهم وشكرهم لسموه.

** اللقاء اتسم بالإيجابية

وقال مدير مركز زوار البتراء ياسين السعيدات إن زيارة ولي العهد اتسمت بالإيجابية، مبينا أن ولي العهد التقى وجهاء عشائر في إقليم البتراء وتحدث عن جائحة كورونا وضرورة احترام الإجراءات الوقائية.

وأكد في حديث لـ”هلا أخبار”، إلى إبداء سموه ارتياحه لإقبال أهالي الإقليم اللافت على أخذ المطعوم المضاد لفيروس كورونا، مشجعا على استمرار حملة التطعيم لكي تصبح منطقة المثلث الذهبي وجهة آمنة.

ونوه بحديث ولي العهد عن المتقاعدين العسكريين، مشددا على أنهم محط اهتمامه.

وأشار إلى أن اللقاء تضمن عديد المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية والسياحية، كما استمع سموه إلى الهموم والتحديات التي يواجهها أهالي الإقليم في مجالات الصحة والتعليم والفقر والبطالة ومشكلة انقطاع المياه بشكل متكرر في الإقليم.

ولفت إلى أن ولي العهد قوبل بترحيب عشائر الإقليم التي أكدت ضرورة التكاتف حول القيادة الهاشمية.

وبين أن الشيخ عطا الله السعيدات شدد على أن العشائر ركيزة أساسية للأردن بالتنسيق مع الدولة وأجهزتها، مباركا بمئوية الأردن تحت ظل الراية الهاشمية.

وقال إن ولي العهد تقبّل في ختام الزيارة هدية من الشيخ السعيدات باسم وجهاء عشائر إقليم البتراء والمتمثلة بـ”سيف” تعبيرا عن تقديرهم وشكرهم لسموه.

** تلمس حاجات المواطنين والوصول إليهم ديدن الهاشميين

العميد المتقاعد إسماعيل السعيدات أكد أن زيارة ولي العهد استمرار لديدن الهاشميين بتلمس حاجات المواطنين والوصول إليهم.

وقال لـ”هلا أخبار”، إن كافة المتواجدين عبروا عن نبض الشارع بالولاء والانتماء للهاشميين، مشيرا إلى أن الحديث مع ولي العهد اتسم بالدفء، “وحديثه كان من القلب إلى القلب”.

ولفت إلى أن ولي العهد تحدث عن الوضع الراهن في إقليم البتراء كونها تعد وجهة سياحية عالمية وضلع في منطقة المثلث الذهبي، إضافة إلى تشجيعه على أخد المطاعيم.

وبين السعيدات أن الحضور أشاروا إلى أن جائحة كورونا أثرت على الإقليم بتوقف السياحة “حيث تم تسريح 70% من العاملين في القطاع، كما ظهر العجز الاقتصادي وتوقفت مبادرات شبابية ونسائية”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق