أبو علي يفتتح برنامجاً تدريبياً لإعداد المدقق الضريبي

هلا أخبار – افتتح مدير عام دائرة الضريبة والدخل الدكتور حسام أبو علي، البرنامج التدريبي لإعداد المدقق الضريبي في المحاسبة والقانون وتدقيق الحسابات لضريبتي الدخل والمبيعات في المعهد الضريبي الأردني بمشاركة (31) موظفاً وموظفة من مختلف مديريات الدائرة ويستمر البرنامج الذي اقتصر على حملة بكالوريوس المحاسبة حتى نهاية تموز القادم.

وبين أبو علي أن هذا البرنامج يعد الأساس في إعداد المدققين الضريبيين للقيام بأعمال التدقيق الضريبي وفق التشريعات والاجراءات الضريبية النافذة وبما يتناسب مع معايير المحاسبة الدولية، مؤكدا على أن اجتياز الامتحان الذي سيعقد للمتدربين بعد انتهاء البرنامج التدريبي هو الفيصل في اعتمادهم للقيام بأعمال التدقيق الضريبي لاحقاً.

وشدد على ضرورة المتابعة الحثيثة من قبل المتدربين لكافة المواضيع المتعلقة بهذا البرنامج الذي سيكون اساس عملهم المستقبلي وحث كافة المتدربين للاستفادة من خبرات الزملاء المدربين النظرية والعملية في المحاسبة والقانون لضريبتي الدخل والضريبة العامة على المبيعات وتمنى لهم مزيداً من التقدم والنجاح.

ووجه إدارة المعهد الضريبي بضرورة التركيز على الدورات المهنية المتخصصة وذلك لغايات رفع كفاءة التدقيق الضريبي لدى المدققين الضريبيين بما يخدم أهداف الدائرة الحالية والمستقبلية.

يذكر ان هذه الدورة تتضمن عدة محاور أساسية تهدف الى تهيئة واعداد الموظفين الجدد ليصبحوا على علم ومعرفة تامة بالتشريعات والإجراءات الضريبية واجراءات وطرق المحاسبة الضريبية وطرق التدقيق الضريبي على مختلف القطاعات الاقتصادية التجارية والخدمية والصناعية بالإضافة الى اكسابهم المهارات اللازمة للقيام بأعمال التدقيق الضريبي لكل من ضريبتي الدخل والمبيعات بكل فاعلية واقتدار.

في حين اتخذت ادارة المعهد الضريبي كافة اجراءات وتدابير الصحة والسلامة العامة وقامت بتقسيم المتدربين على جلستين واحدة صباحية والأخرى مسائية في كل جلسة (16) متدرباً واكدت ادارة المعهد على ضرورة الالتزام التام باستخدام القفازات والكمامات والتباعد بين المتدربين حفاظاً على صحة وسلامة موظفي الدائرة في ظل انتشار وباء كورونا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق