البترا استقبلت 10500 سائح منذ بداية العام

بسبب الجائحة.. إغلاق مؤقت حوالي 50% من المنشآت

هلا أخبار – أكد رئيس إقليم سلطة البترا الدكتور سليمان الفرجات، أن البترا استقبلت 3500 سائح من الجنسيات الأجنبية، و7000 من الأردنيين والعرب، ما مجموعه 10500 سائح منذ بداية العام الحالي.

وقال الفرجات، في حديثه لـ “هلا أخبار”، إن عدد الزوار مع انطلاق برنامج “أردننا جنة” سيصل إلى ما يقارب الـ1000 سائح يوميا من الأردنيين والعرب و200 سائح يومي من الأجانب حتى نهاية شهر آب المقبل، مرجحا زيادة تلك الأرقام خلال بداية شهر أيلول المقبل؛ كون الموسم السياحي للأجانب يبدا في أيلول.

وأكد أنه سيتم اتباع جميع إجراءات الأمن والسلامة عند دخول مناطق المثلث الذهبي كإبراز شهادة المطعوم أو نتيجة فحص سلبية، والالتزام بالكمامة والتباعد الجسدي بين الزائرين، موضحا أن المدينة الوردية تتبع البروتوكول المعتمد من وزارة الصحة في استقبال زوارها؛ لضمان منع انتقال عدوى فيروس كورونا.

وأشار الفرجات إلى أنه سيتم زيادة الرقابة والشرطة السياحية في مناطق المثلث الذهبي؛ للتأكد من التزام المواطنين والزائرين.

وأضاف أن الجائحة تسببت بإغلاق مؤقت لحوالي 50% من المنشآت التي تعتمد على السياحة بأعمالها؛ إذ أن بعض المنشآت عادت للعمل خلال الآونة الأخيرة والبعض الآخر من تلك المنشآت استغلت فترة الإغلاقات للتحسين وللترميم وإعادة تأهيلها.

وكان وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، قد أطلق في العاشر من شهر حزيران الجاري برنامج "أردننا جنة" للسياحة الداخلية المدعوم من الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، والذي تنفذه المكاتب السياحية ومختلف القطاع السياحي.

ويهدف البرنامج إلى تحفيز وتنشيط السياحة الداخلية، وتشجيع المواطنين على زيارة العشرات من الوجهات السياحية، حيث يوفر البرنامج أنماطاً سياحية متنوعة ومختلفة، وتجربة سياحية فريدة تتحملها موازنة العائلة الأردنية.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق