“النهج الجديد” يقدم وثيقته الإصلاحية للجنة الملكية للإصلاح

هلا أخبار – قدم حزب النهج الجديد وثيقته الاصلاحية التي تحمل عنوان “وثيقة حزب النهج الجديد في إحداث الإصلاح المنشود والتنمية السياسية في الأردن”، للجنة الملكية للإصلاح، ضمن إطار الواجب الوطني للحزب بالمشاركة والحوار في تنمية وتطوير القوانين الناظمة للحياة السياسية.

وأكد أمين عام الحزب الدكتور فوزان البقور في بيان، اليوم الأربعاء، أن الوثيقة تعتمد على الأوراق النقاشية الملكية وركزت على عدة مقترحات، كان أهمها تخفيض سن الترشيح إلى 25 عاما لتشجيع مشاركة فئة الشباب في الحياة السياسية، وعلى تعديلات خاصة بقانون الأحزاب تسمح بالتوسع في العمل الحزبي لفئة الشباب وخاصة بالمؤسسات التعليمية وتنفيذ سلسلة من البرامج التوعوية لهذه الفئة لتشجيعها على المشاركة الحزبية.

وفي السياق نفسه، قدم الحزب اقتراحات وتعديلات خاصة بتمويل الأحزاب، وتعديلات خاصة على قانون الانتخاب، كان أبرزها تخصيص كوتا للأحزاب بعدد مقاعد محدد ليكون نواة لتيارات سياسية حزبية في مجلس النواب تؤدي إلى الوصول لحكومات برلمانية حزبية برامجية وتعديل جزئي بنظام الانتخاب واستخدام طريقة التمثيل النسبي مع إجراء تعديلات تتناسب والتركيبة المجتمعية للوطن.

وأكد البقور أن الحزب سيستمر في أداء واجبه الوطني بالمشاركة بجميع الفعاليات الوطنية الخاصة بتطوير الحياة السياسية والحزبية وتنمية مشاركة الشباب فيها بشكل فاعل وقيادي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق