تطعيم 90% من العاملين في القطاع السياحي بوادي موسى

هلا أخبار – أكد رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، أنه تم تطعيم 80% من سكان وادي موسى و90% من العاملين في القطاع السياحي، وعليه ستكون منطقة المثلث الذهبي أول منطقة سياحية أردنية تشهد التعافي.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج “هنا الأردن” الذي يقدمه الزميل إبراهيم الصمادي، إن زيارة سمو ولي العهد إلى المنطقة ولقاءه أبناء المجتمع المحلي، تأتي ضمن اهتمام جلالة الملك وولي عهده للوضع السياحي في البترا ومنطقة المثلث الذهبي.

وأضاف أن منطقة وادي موسى والبترا تعتبران من أكثر المناطق التي تأثرت بالجائحة كون أغلب سكان المنطقة يعملون بالسياحة، وعليه قامت السلطة بعمل العديد من الإجراءات التخفيفية.

وتابع قائلا إن هناك مؤشرات إيجابية لعودة الحركة السياحية إلى البترا ومنطقة المثلث الذهبي من جديد من خلال الطيران العارض، حيث يتوقع زيادة في أعداد السياح خلال شهر أيلول المقبل، مشيرا إلى أنه يتم استقبال حوالي 150 – 200 سائح أجنبي يومياً، كما وأن هناك برنامج “أردننا جنة” لتشجيع السياحة الداخلية.

وأكد الفرجات أن السلطة تعمل على تأهيل الموقع الأثري ليكون جاهزاً، كما وأن الفنادق السياحية مستعدة لاستقبال الزوار، بالإضافة إلى ذلك تعمل السلطة على تأهيل البنى التحتية للشارع السياحي الذي سيكون جاهزاً قبل نهاية العام، وسيتم تشغيل سيارات كهربائية، مشيرا إلى أن الهدف من هذه المشاريع تنمية المجتمع المحلي لخلق فرص العمل.

وشدد الفرجات على أنه سيتم تطبيق بروتوكول للرقابة على المنشآت بشكل عام، فالسائح الأجنبي يُشترط عليه أن يكون قد تلقى المطعوم أو أجرى فحص كورونا قبل 72 ساعة، أمام السياح المحليين يشترط عليهم أن يكونوا قد تلقوا المطعوم، مؤكداً أنه في حال ظهور حالات إصابة بالفيروس سيتم التعامل معها ضمن البروتوكول المعتمد.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق