مؤتة: التعليم الإلكتروني لن يكون بديلا عن الوجاهي

وإدراج الجامعة في الإطار الوطني للمؤهلات

هلا أخبار – التقى الدكتور عرفات عوجان رئيس جامعة مؤتة اليوم وفدا يمثل غرفة تجارة الكرك ومجموعة من المستثمرين وأصحاب المحلات التجارية والسكنات ومشغلي خطوط النقل، حيث نقلو معاناتهم وظروفهم الصعبة والإعباء المالية المترتبة عليهم نتيجة جائحة كورونا وتحول التعليم إلى التعليم عن بعد مما أثر على استثماراتهم المختلفة نتيجة خلو الحرم الجامعي من الطلبة.

وقال عوجان ان التعليم الالكتروني لن يكون بديلا عن التعليم الوجاهي حال عودة القطاعات المختلفة ومنها قطاع التعليم والذي تسعى وزارة التعليم العالي وبالتعاون مع وزارة الصحة وإدارة الازمات الى إتاحة الفرصة لوصول اللقاح لكافة العاملين والطلبة في الجامعات للوصول إلى صيف آمن مما يتيح العودة إلى الحرم الجامعي مع بداية العام الجامعي القادم.

وأكد حرص الجامعة على التعاون والتشارك مع فعاليات المجتمع المحلي بكافة قطاعاته وادامة التواصل الدائم وتبادل الافكار والتي من شأنها النهوض بالمجتمع المحلي وانعكاس الأثر الإيجابي والدور الفاعل للجامعة على المجتمع المحلي.

وثمن الحضور دور الجامعة وتفاعلها المستمر مع القضايا التي تواجه القطاعات الإنتاجية والخدمية المحيطة بالجامعة واستعداد الجامعة للتعاون في سبيل تقديم الحلول العملية والواقعية لتخفيف معاناتهم والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا خلال الفترة الماضية.

وفي سياق آخر، أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ،إدراج جامعة مؤتة في الإطار الوطني للمؤهلات، وجاء ذلك خلال جلسة سابقة للمجلس برئاسة الدكتور ظافر الصرايرة.

وقال الدكتور عرفات عوجان رئيس الجامعة ان هذا مؤشر إيجابي على تقدم الجامعة بخطوات سريعة نحو مواكبة كافة التطورات المحلية والمعايير العالمية في مجال الموائمة بين التعليم في الجامعة ومتطلبات سوق العمل وبما ينسجم مع رؤية ورسالة الجامعة الهادفة إلى تحسين مستوى الأداء الاكاديمي للطلبة وبما يلبي متطلبات سوق العمل.

ويذكر الى ان الإطار الوطني للمؤهلات يشكل منظومة تعلم شاملة لتصنيف المؤهلات الاكاديمية والمهنية والتقنية والتدريبية وفق مجموعة من المجالات والتي تشمل المعارف والمهارات والكفايات، موزعة على عشر مستويات للاطار وبحسب مخرجات التعلم لكل مستوى.

ويهدف هذا الإطار الى تسهيل مطابقة المؤهلات الاردنية مع المؤهلات المطلوبة إقليميا وعالميا والذي سيساهم في إيجاد فرص عمل للخريجين داخل وخارج الاردن.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق