كريشان: الرقابة الداخلية للبلديات سيطالها التغيير

هلا أخبار – قال نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان  خلال زيارته اليوم الخميس، إن البلديات مطالبة اكثر من أي وقت ايلاء الجوانب التنموية والاستثمارية جل اهتمامها لتطوير ايراداتها وخلق فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي.

واكد خلال زيارته لبلدية المزار الشمالي الجديدة ولقائه رئيس وأعضاء لجنتها بحضور أمين عام الوزارة المهندس حسين مهيدات والنائب سالم العمري، أن ضعف الرقابة الداخلية في البلديات وهو ما أدى إلى تقاعس في العمل والإنجاز وهدر الجهد والوقت والمال.

وأشار إلى أن أنظمة الرقابة الداخلية في البلديات سيطالها التغيير لتصبح مسؤولة عن رقابة بلديات اخرى وليس نفس البلدية فقط.

وأكد كريشان أهمية تشديد الرقابة الداخلية في البلديات ورصد المخالفات والتجاوزات، مبينا أن توجيهات جلالة الملك في كتاب التكليف السامي أولت المواطن الأهمية القصوى من خلال العمل بكافة الجهود لتقديم الخدمات الفضلى و النهوض بالواقع الخدمي والتنموي.

وبين أن هذه الزيارات التي تنفذ باستمرار وبشكل دوري تأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك بضرورة المتابعة الميدانية والتواصل مع المواطنين للاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، داعياَ رؤساء لجان البلديات إلى عمل تسويات مالية مع المواطنين من خلال تقسيط المبالغ المالية المستحقة عليهم للبلديات، نظراً للظروف المالية الصعبة التي فرضتها تداعيات الجائحة.

ووجه كريشان فريق الوزارة إلى ضرورة متابعة موضوع فروقات رواتب موظفي البلديات وعكسها على إجمالي الراتب الأساسي بعد الرجوع والتنسيق مع ديوان الرأي والتشريع، تحقيقًا للعدالة الوظيفية بين جميع موظفي البلديات.

وقال إن هناك 800 ألف دينار خصصت لدعم مشاريع تنموية في عجلون، لافتاً إلى أهمية الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وإنشاء المشاريع الاستثمارية على أرض الواقع.

واستمع الوزير كريشان من المواطنين إلى أبرز المطالب الخاصة بالمحافظة ومنها إنشاء مبنى جديد للبلدية، وحل مشكلة المناطق الطرفية في محافظة عجلون، والتي تحصل فيها تداخلات مع اختصاصات البلديات المجاورة، وإنشاء مدينة حرفية، كما طالبوا بالإسراع في تنفيذ مشروع مبنى مستشفى الإيمان الحكومي الجديد.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق