مفوضية اللاجئين تعيد فتح مراكز التسجيل بالمواعيد المسبقة

هلا أخبار – أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، اليوم الخميس، إعادة فتح مراكز تسجيل اللاجئين في عمان وإربد والمفرق، بآلية عمل على أساس المواعيد المسبقة، في ضوء انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء المملكة.

وقالت المفوضية في بيان، إن النظام الجديد القائم على المواعيد المسبقة يقلل من فترات الانتظار الطويلة، مضيفة أنه “تم استحداث هذه التغييرات لضمان التباعد الاجتماعي ومنع انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى ذلك، ستستمر مقابلات تجديد التسجيل عن بُعد للاجئين غير القادرين على الحضور لمراكز التسجيل التابعة للمفوضية شخصيًا”.

وحثت المفوضية اللاجئين على التحقق من أن أرقام هواتفهم محدثة في قاعدة بيانات المفوضية، لأن الرسائل النصية هي الطريقة الأساسية التي يمكن للمفوضية من خلالها التواصل مع اللاجئين، والتأكد من قيامهم بالتحقق مما إذا تم تحديد موعد لمقابلتهم شخصياً، أو مقابلة التجديد عن بُعد.

وقال مساعد ممثل الحماية في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، إيغور إيفانشيك: “أجبرتنا جائحة كورونا على الابتكار نحو الأفضل. نأمل أن يسمح نظام تجديد تسجيل المواعيد الجديد للاجئين بتجديد وثائقهم بسهولة”.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق