مسار الباص السريع يستقطب هواة رياضة المشي

هلا أخبار – تحوّل ممر مشروع الباص السريع التردد، في العاصمة عمان، إلى ملاذ آمن لممارسة رياضة المشي خلال ساعات المساء، التي تشهد اكتظاظا بالباحثين عن أجواء مثالية لممارسة مختلف أنواع الرياضة.

وتشهد الأيام الحالية إقبالاً كبيراً من قبل النساء والأطفال والرجال على استثمار الأجواء الصيفية المسائية المثالية، لممارسة رياضة المشي، بعيداً عن خطر السيارات، في ظل تفريغ هذا المسار استعداداً لإنجاز الباص السريع.

وتواصل أمانة عمان الكبرى أعمالها لإنجاز المشروع الذي طال انتظاره، ما دفع الناس لاستثمار جزئية المسار المعد لهذا المشروع، من دوار المدينة الرياضية وحتى إشارة الدوريات، لممارسة الرياضة التي تتعدى المشي أحيانا إلى الهرولة أو الدراجات الهوائية.

وعبر مواطنون، عن سعادتهم بهذا الممر الآمن الذي يمنحهم فرصة ممارسة الرياضة بالقرب من منازلهم، ودون الحاجة للتوجه إلى المدن الرياضية، أو البحث عن طرق غير مزدحمة بحركة السير.

وتطرق متحدثون إلى مقولة (رب ضارة نافعة)، حيث ساهم تأخر إنجاز الباص السريع، في منحهم فرصة ممارسة المشي في أجواء صيفية مثالية، بعيداً عن رهبة السيارات أو الازدحامات المرورية.

وقال أحمد العقرباوي إن مسار الباص السريع تحول تدريجياً لمقصد للأشخاص الباحثين عن ممارسة رياضة المشي والهرولة وركوب الدراجات الهوائية، بعيداً عن أزمة السير وصخب الشوارع، في ظل عدم استخدام هذا المسار من قبل السيارات.

وأضاف: “أعداد قليلة من الأشخاص كانوا يستخدمون ممر الباص السريع للمشي، ولكن سرعان ما زاد إقبال الناس عليه لدرجة تصل في بعض الأحيان إلى الازدحام، وهو ما يعكس حاجة المواطنين إلى مدن رياضية أو أماكن خاصة لممارسة الرياضة لما لها من فائدة على صحة الإنسان”.

الستيني عبدالمجيد الفاضل، الذي يسكن في أبو نصير، كشف عن توجهه في بعض الأوقات إلى إشارة الدوريات الخارجية ليلاً، لإيقاف سيارته هناك، قبل أن يبدأ رياضة المشي لحوالي نصف ساعة.

وقال: “الأجواء مثالية للمشي، وإقبال العائلات على ممارسة الرياضة في هذا المكان بات ملحوظا”ً، متسائلاً عن مصير هؤلاء الناس عند إنجاز الباص السريع، وإغلاق هذا الممر في وجه المتنزهين والرياضيين.

وطالب أمانة عمان بالاجتهاد في تخصيص أماكن للمشي في مختلف مناطق العاصمة، لإتاحة المجال للجميع لممارسة الرياضة التي يجب أن تشكل أسلوب حياة في المرحلة المقبلة.

أما لاعب كرة القدم السابق، أمجد الشعيبي، فكشف عن استخدام مسار الباص السريع لممارسة الرياضة العائلية، من خلال اصطحاب جميع أفراد العائلة للمشي والتنزه بنفس الوقت.

وأكد أن الأجواء الصيفية المسائية تساعد على استخدام ممر الباص السريع للمشي والهرولة بل والدراجات الهوائية. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق