إصابات واعتقالات بالضفة الغربية على يد الاحتلال

ومستوطنون يقطعون أشجارا ويسرقون أسلاك كهرباء

هلا أخبار – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، 14 مواطنا فلسطينيا من أنحاء مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف، مناطق متفرقة في مدن الخليل ورام الله والبيرة ونابلس وطولكرم، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.

وفي سياق متصل، وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالإختناق، اليوم الاثنين، جراء إستنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، والذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي بغزارة، عقب اقتحامها بلدة بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت عددا من منازل المواطنين في البلدة، وقامت بفتيشها، وأطلقت قنابل الغاز صوبها، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، وجرى معالجتهم ميدانيا من قبل طواقم اسعاف الهلال الأحمر.

كما أقدم مستوطنون متطرفون يهود فجر، اليوم الاثنين، على قطع أشجار مثمرة، وسرقة مضخة مياه، وأسلاك كهرباء، في قرية جالود جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، في بيان له، اليوم، إن عددا من مستوطني مستعمرة “احيا”، المقامة على أراضي المواطنين في القرية، اقتحموا البلدة وقطعوا أشجار زيتون وعنب، وسرقوا مضخة مياه وأسلاك كهرباء في محيط بركس أغنام تعود ملكيته لأحد المواطنين الفلسطينيين.

وأشار دغلس إلى أن المنطقة القريبة من مدرسة جالود، تتعرض بشكل متكرر لإعتداءات المستوطنين الذين يستهدفون المواطنين وممتلكاتهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق