إقبال غير مسبوق على تلقي المطعوم في إربد وجرش

هلا أخبار – شهدت مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا المنتشرة في مدينتي إربد وجرش إقبالاً غير مسبوق من المواطنين لتلقي المطعوم.

وقال مدير مديرية صحة إربد، الدكتور رياض الشياب، إن أكثر من 15 ألف شخص تلقوا اللقاح اليوم في مختلف مراكز التطعيم في المحافظة.

وبين محافظ إربد، رئيس لجنة خلية الأزمة في إربد، رضوان العتوم، أن الإقبال الذي بدأ يتزايد على مراكز التطعيم بالمحافظة يؤشر لنجاح الحملة التي أطلقتها فاعليات شعبية ومؤسسات مجتمع مدني بالتنسيق مع الحكام الإداريين يوم السبت الماضي من أجل التشجيع على تلقي اللقاح، خصوصاً من فئة كبار السن.

وأشاد العتوم بجهود ومرونة كوادر المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العاملة بمراكز التطعيم في المحافظة والكوادر الصحية والتمريضية في استيعاب تدفق الراغبين بتلقي المطعوم، والذي بدأ منذ الصباح الباكر.

وقال رئيس قسم سير إربد، الرائد طارق فريحات، إنه تم تعزيز كوادر السير بمحيط مدينة الحسن الرياضية والشوارع المؤدية لها للسيطرة على الازدحامات المرورية التي نتجت عن الإقبال الكبير على تلقي المطعوم بمركز المدينة، مؤكداً أنه تم العمل على إدامة حركة المرور وتسهيل عملية وصول المواطنين للمركز وتأمين أماكن اصطفاف للمركبات.

وفي جرش، أعلن رئيس لجنة الأوبئة في مديرية الصحة، الدكتور أحمد البرماوي، الثلاثاء، أن عدد الذي تلقوا المطعوم في المحافظة بلغ 57 ألف شخص.

وقال الدكتور البرماوي، إنه جرى نقل مركز التطعيم من مستشفى جرش إلى نادي جرش؛ بسبب الإقبال الكبير للمواطنين على تلقي المطعوم، حيث يتم استقبال ما بين 1000 إلى 1500 شخص يومياً في المراكز الثلاثة الموجودة في المحافظة.

وبين البرماوي أنه تم إعطاء المطعوم للكوادر العاملة في الدوائر الحكومية في المحافظة، وكذلك العاملين في جامعة فيلادلفيا وجامعة جرش.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق