“إنجاز” تنظم فعالية لتهيئة الشركات الناشئة

هلا أخبار – نظمت حاضنة أعمال مؤسسة إنجاز mySTARTUP فعالية لتهيئة الشركات الناشئة على تقديم أفكارها أمام مستثمرين محتملين.

وتأتي هذه الفعالية ضمن الشراكة التي تجمع الحاضنة مع الصندوق الأردني للريادة لدعم الشركات الناشئة والمشاريع ذات الأثر البيئي والتعليمي، حيث قام الرياديون مؤسسي الشركات الناشئة بتقديم عروض تقديمية عن شركاتهم والخطط المالية والتسويقية أمام لجنة من المرشدين أصحاب الخبرة في تأسيس الشركات الناشئة وهم كامل الماني، الشريك المؤسس في شركة Washywash، وتامر صلاح، المدير التنفيذي لشركة BeyondCapital، إضافة إلى ليلى القاسم، المختصة في مبادئ تمكين المرأة والقطاع الخاص في هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وقدم أعضاء لجنة الارشاد خلال الفعالية خبراتهم إلى هذه الشركات الناشئة، حول طبيعة الأعمال ومدى قدرتها على الاستدامة ومواكبة التطورات، وكيفية استثمار الفرص لتحقيق التنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة، عبر مشاريع تراعي الاقتصاد الأخضر وتلبي احتياجات السوق.

ومن المشاريع التي عرضت فكرتها خلال الفعالية، (3DU) ، التي تطور محتوى ومناهج عربيّة متخصّصة وتطبيقيّة، مبنيّة على احتياجات السّوق، تهدف إلى تأهيل الأفراد والمجتمعات.

وأيضا عرض مشروع (بي فور برين) عدة دعم الطفل، ما لديه من أفكار، وهو مشروع يوفر كل ما يحتاجه الأهل من أدوات ومعلومات، لتمكينهم من دعم نمو الطفل في كل مرحلة، كما يخلق مجتمعات من الأهل والاختصاييين اللذين يتعلمون معا.

المشروع الثالث الذي حاضرا في الفعالية، واستمع لنصائح وإرشادات الحكام هو (أطرميز)، الذي يحضر منتجات نباتية خضرية، معدة يدويا، خالية من المواد الحافظة والنكهات الصناعية، كبدائل اللحوم والألبان.

واستمع مؤسسو مشروع (قمر وشمس)، إلى ما قاله الحكام، حول مشروعهم والمشاريع الأخرى، خصوصا أن مشروعهم قائم على تصنيع الشموع يدويا، عن طريق الصويا.

وحضر مشروع (بذار)، وهو متجر بيئي أطلق حديثا عبر الإنترنت، لبيع البذور، يتضمن منصة تعليمية بيئية باللغة العربية، تهدف إلى التعريف بطبيعتنا الرائعة وعناصرها بمحتوى علمي مبسط.

وشارك في الفعالية أيضا مشروع سمارت جرين(Smart Green) ، الذي يوفر نظام ري وتسميد ذكي، يعتمد على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة للمزارع، واستخدام المياه والأسمدة بكميات ضرورية في الوقت المناسب، بواسطة إنترنت الأشياء، كحل من أجل تحقيق مستويات عالية من الكفاءة في استخدامات المياه والطاقة والمواد الكيميائية.

وشارك في الفعالية الافتراضية، مشروع أرينا (Arena)، القائم على إنتاج جل صناعي يمتلك القدرة على امتصاص الرطوبة من الهواء (أيونات الماء)، وبالتالي التخلي عن عملية الري في الزراعة، لإنتاج نباتات ذاتية التنفس والتغذية، وبالتالي زيادة الإنتاج الزراعي.

وتعمل حاضنة أعمال مؤسسة إنجاز ضمن شراكتها مع الصندوق الأردني للريادة أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن وبالتعاون مع سيواس الشرق الأوسط لتوفير الدعم الكامل للشركات الريادية ذات الأثر البيئي والتعليمي لتساهم في مواجهة التحديات الملحة في مجالي البيئة والتعليم القائم على التكنولوجيا، وتقدم حلولًا مبتكرة لها، كما تدعم، في الوقت نفسه، عجلة الاقتصاد الوطني.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق