الناصر: مأسسة وتأطير برامج عمل مع العراق قريباً

هلا أخبار – قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إنه سيتم تتويج التعاون والتنسيق بين الجانبين الأردني والعراقي من خلال مأسسة وتأطير برامج عمل ثنائية مشتركة لتبادل الخبرات في مجال تخطيط وادارة الموارد البشرية في القطاع العام قريباً.

جاء ذلك خلال لقاء الناصر وفدا عراقيا يزور الاردن برئاسة رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي في الجلسة قبل الختامية اليوم الثلاثاء.

ونظم ديوان الخدمة المدنية زيارة تعريفية للوفد العراقي الى مركز الملك عبدالله الثاني للتميز التقى الوفد خلالها بذوي الاختصاص ف المركز، واطلع على منهجية عمله، وبرامجه ومشاريعه المستقبلية، وتجربته الريادية في تعزيز منظومة التميز ونشر ثقافتها.

واطلع الوفد خلال زيارة ميدانية، على خطط وبرامج معهد الادارة العامة، واستمع لعرض شامل حول الخطط التدريبية التي يعكف على تنفيذها للارتقاء بمستوى اداء الموظف العام، تخللها جلسة حوارية.

كما اطلع خلال جولة في مكتب خدمة الجمهور في ديوان الخدمة المدنية على قاعات الامتحانات التنافسية وتجهيزاتها الفنية الالكترونية، وابرز الخدمات الالكترونية والأتمتة، والتجهيزات اللوجستية والفنية التي وفرها الديوان لتمكين وصول الاشخاص من ذوي الاعاقة.

وقدم امين عام الديوان بالوكالة المهندس مبارك الخلايلة للوفد العراقي، لمحة موجزة حول تفعيل استخدامات تكنولوجيا المعلومات في تخطيط وادارة الموارد البشرية وشرحا عن الانظمة الالكترونية والتحول الالكتروني وأتمتة الخدمات واثرها في تحسين وتبسيط الاجراءات خلال جائحة كورونا.

كما اطلع الوفد على محتويات متحف “الخدمة المدنية” من وثائق ومخطوطات وصور تجسد مراحل وتاريخ تطور الادارة الحكومية الاردنية منذ عهد تأسيس امارة شرق الاردن وحتى يومنا الحاضر، وكذلك على تجربة الديوان في مجال استخدام الكفايات الوظيفية ضمن آليات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية “الامتحانات التنافسية والمقابلات الشخصية”.

كما زار الوفد هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، واطلع على طبيعة عمل الهيئة وصلاحياتها واختصاصاتها منذ تأسيسها في مجالات انفاذ القانون والنزاهة والوقاية من الفساد والتعاون الدولي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق