تراجع أسعار النفط والذهب وارتفاع الدولار عالميا

هلا أخبار – تراجعت أسعار النفط بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الثلاثاء، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مبتعدة عن أعلى مستوى في 3 سنوات، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح، بالإضافة إلى تجدد المخاوف حول تعافي الطلب العالمي على الوقود، في ظل تفشي السلالة “دلتا” من فيروس كورونا، في أنحاء مختلفة من العالم، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

وانخفض الخام الأميركي قرابة 1ر1 بالمئة، إلى مستوى 72 دولارا، من مستوى الافتتاح عند 72.76 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 73.02 دولار، وتراجع خام برنت بنسبة 1.7 بالمئة إلى مستوى 73.38 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 74.64 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 74.70 دولار.

كما تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الثلاثاء، لأدنى مستوى في أسبوعين، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، تحت ضغط ارتفاع الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية، مع استمرار تركيز المستثمرين على شراء العملة الأميركية كأفضل استثمار في السوق العالمية، بحسب واشنطن بوست.

وتراجعت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.8 بالمئة إلى 1,764.13 دولار، الأدنى منذ 18 حزيران الحالي، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,778.30 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 1,778.96 دولار.

بالمقابل، ارتفع الدولار الأميركي بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الثلاثاء، لأعلى مستوى في أسبوع، مقابل سلة من العملات العالمية، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي، مع استمرار عمليات شراء العملة الأميركية كأفضل الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة مع اقتراب صدور بيانات سوق العمل في الولايات المتحدة، والتي من المنتظر أن تعزز احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بتشديد السياسة النقدية في وقت أقرب من التوقعات، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3 بالمئة إلى مستوى 92.15 نقطة، الأعلى في أسبوع، ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 91.87 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 91.85 نقطة.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق