ارتفاع النفط والدولار وتراجع الذهب عالميا

هلا أخبار – ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأمريكية العالمية، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، بعد انخفاض كبير في المخزونات التجارية في الولايات المتحدة، وبيانات أولية لمعهد البترول.

ويترقب المتعاملون البيانات الرسمية في وقت لاحق، اليوم، ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

وبحسب “وول ستريت جورنال”، ارتفع الخام الأمريكي بأكثر من 3ر0 بالمئة إلى مستوى 69ر73 دولار، من مستوى الافتتاح عند 44ر73 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 84ر72 دولار، وصعد خام برنت بحوالي 3ر0 بالمئة إلى مستوى 84ر74 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 62ر74 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 96ر73 دولار.

كما ارتفع الدولار الأميركي عالميا اليوم الاربعاء، مقابل سلة من العملات، في طريقه صوب تحقيق أول مكسب في الأيام الثلاثة الأخيرة، في ظل نشاط عمليات شراء العملة الأميركية كأفضل استثمار متاح.

وحسب وول ستريت جورنال، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 1ر0 بالمئة، إلى مستوى 16ر92 نقطة، ومستوى إفتتاح تعاملات اليوم، عند 07ر92 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 00ر92 نقطة.

بالمقابل، تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأمريكية، اليوم الأربعاء، لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي، على وشك ملامسة أدنى مستوى في شهرين والمسجل بالأمس.

ويأتي التراجع تحت ضغط ارتفاع الدولار الأمريكي، مقابل سلة من العملات العالمية، حيث بات المعدن الثمين، بصدد تكبد أكبر خسارة شهرية في خمس سنوات، بعدما رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي، توقعات رفع أسعار الفائدة والتضخم في الولايات المتحدة. وأنخفضت أسعار معدن الذهب، بنسبة 5ر0 بالمئة، إلى 27ر753ر1 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات، اليوم، عند 36ر761ر1 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 67ر764ر1 دولار.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق