الأردن ينضم إلى عضوية الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية

هلا أخبار – أعلن الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، عن انضمام الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية لعضوية الاتحاد الدولي، وذلك خلال إجتماع الجمعية العمومية الذي عقد أخيرا.

وعبر أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، عن فخره واعتزازه، بالإنضمام إلى الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية.

وأشار الدكتور العجارمة، في خبر نشره الموقع الرسمي للجنة الأولمبية، اليوم الأربعاء، إلى أن حصول الأردن على العضوية لدى الاتحاد الدولي، يُشكل إنجازا غير مسبوق للرياضة المدرسية في الأردن، وسيسهم في تطوير مفهوم الرياضة المدرسية، وزيادة التفاعل والتعاون مع الاتحاد الدولي والاتحادات الوطنية الأخرى.

وكان الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية، قد تأسس عام 1999، وهو اتحاد نوعي تحت مظلة اللجنة الأولمبية الأردنية، ويعنى بالطلاب والطالبات في جميع محافظات المملكة، وبجميع مديرياتها، ويقوم بتنفيذ معظم النشاطات الرياضية، ولجميع الفئات العمرية ويحرص على توفير فرص متكافئة للطلبة الرياضيين، للحصول على مشاركات رياضية فاعلة، تمكنهم من إبراز مواهبهم وقدراتهم بتفوق، للعمل بروح الفريق، والتزود بالمهارات الرياضية العملية والعلمية، ليكونوا رياضيين منتمين إلى وطنهم، مساهمين في رفعة الرياضة العالمية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق