الجغبير: الملك طلب من الحكومة إعادة النظر في الطاقة على القطاع الصناعي

* القطاع الصناعي قادر على استيعاب العدد الأكبر من العاطلين عن العمل

* أرقام كبيرة من الاستثمارات التي حصلت في الأردن كانت من جهد شخصي لجلالة الملك

هلا أخبار – أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، أن جلالة الملك طلب من الحكومة إعادة النظر في موضوع الطاقة على القطاع الصناعي.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إن القطاع الصناعي متفائل إلى حد كبير بعد اجتماعه مع جلالة الملك يوم أمس الثلاثاء، حيث كان جلالته مطلع تماما على هموم الصناعة ويخاطب الحكومة بطريقة وبتوجيهات واضحة، وأن يكون هناك عمل مشترك ما بين القطاعين العام والخاص على أن يتبعه اجتماع آخر خلال أسبوعين للاطلاع على الإنجازات.

وأضاف أن جلالة الملك تحدث خلال الإجتماع أنه يريد خطوات عملية للنهوض بالقطاع، كما أشاد بالصناعات الأردنية وكيفة قدرتها على تلبية احتياجات السوق المحلي من المستلزامات الطبية والغذاء خلال فترة جائحة كورونا.

وتابع الجغبير إن كل تطوير ودعم للصناعة سينعكس ايجاباً على التشغيل، فهو المشغل الرئيس والأكبر فمعدل تشغيل العمالة في المنشأة الواحدة 13شخصاً، مشيرا إلى أنه كل ما زادت الصادرات 2 مليار دولار سيعمل على تشغيل 85 ألف فرصة عمل.

وقال إن القطاع الصناعي قادر على استيعاب العدد الأكبر من العاطلين عن العمل إن تم العمل على تذليل الصعوبات التي يعاني منها القطاع، منها البيروقراطية وكلف الإنتاج وتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل مع بعض الدول للمحافظة على الصناعات الأردنية.

وكشف الجغبير عن أن أرقام كبيرة من الاستثمارات التي حصلت في الأردن كانت من جهد شخصي لجلالة الملك خلال جولاته واجتماعاته التي يعقدها مع المستثمرين في الدول التي كان يزورها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق