الحديد: “الاستهلاكية العسكرية” ستقوم بمعادلة للأسعار

هلا أخبار – أكد مدير عام المؤسسة الاستهلاكية العسكرية العقيد محمد الحديد، أن المؤسسة ستقوم بعمل معادلة للأسعار، بحيث لا يتكلف المواطن المزيد من الأعباء في ظل ارتفاع الأسعار المتوقعة خلال الفترة المقبلة نتيجة ارتفاع أجور الشحن العالمية ولو اضطرت المؤسسة إلى ضع هامش ربح صفر على بعض المواد الأساسية.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج “هنا الأردن”، إنه لابد من دعم الصناعات المحلية التي من خلالها نستطيع التحكم في الكثير من الأمور، حيث نأمل خلال الفترة المقبلة استقرار أجور الشحن العالمية حتى يستطيع التاجر تحديد الأسعار.

في المقابل، أوضح الحديد أن سوق المقابلين التجاري الذي تم افتتاحه أمس يقع في شرق عمان وبالتحديد في شارع الإذاعة والتلفزيون، وعلى مساحة 2200 متر ويتكون من طابقين الأول مخصص للمواد الغذائية والثاني للمواد الأخرى.

وقال إن هذا السوق تم تجهيزه بأحدث التكنولوجيا، وهو الوحيد على مستوى الأردن الذي تم إدخال عنصر التكنولوجيا فيه، حيث تم وضع الشاشات على الرفوف وهذه تجربة جديدة على الأسواق الأردنية.

وأضاف أنه لأول مرة يتم ادخال الشراكة مع القطاع الخاص في أسواق الاستهلاكية العسكرية من خلال الاستثمار في محمص وملحمة في نفس الموقع، وسيتم توسعة السوق في المرحلة المقبلة ليتم إضافة 1500 متر، بحيث يصبح أكبر سوق في المنطقة، مشيرا إلى أن هذا السوق يخدم جميع المناطق القريبة وهي المقابلين وضاحية الأقصى وأبو علندا والقويسمة اليادودة.

وأشار إلى أن نظام ترتيب المواد داخل هذا السوق يختلف عن أي نظام ترتيب آخر في أسواق المؤسسة الإستهلاكية الأخرى، وعليه وجهه رئيس هيئة الأركان المشتركة بضرورة نقل هذا الإنجاز إلى الأسواق جميعها، لذلك سيتم التحرك إلى الاسواق الأخرى لإعطاء نفس طابع الترتيب.

وأكد الحديد أنه سيتم تطوير سوق طارق خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك لأهميته.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق