“اليونيسف” تطلق أكبر برنامج تطعيم عالمي للأطفال

هلا أخبار – وقع صندوق قطر للتنمية ومجموعة أريدو للاتصالات ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، عبر تقنية الاتصال المرئي امس ، اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف إلى تحويل حياة ملايين الأطفال حول العالم ومساعدتهم على التعافي بعد جائحة كوفيد-19.

وبموجب الاتفاقية، يقوم الصندوق إلى جانب مجموعة “أريدو” واليونيسف بتطوير الشراكات الاستراتيجية على المستوى الوطني لدعم حقوق الأطفال وبرامج اليونيسف عبر الأسواق العشرة التي تعمل فيها “أريدو”، وهي قطر والكويت وسلطنة عمان وفلسطين وتونس والجزائر وإندونيسيا والعراق و ميانمار والمالديف.

وستكون العناصر الرئيسية في هذه الشراكات على المستوى الوطني دعم نشر اللقاح لإنهاء الوباء عالمياً، وتحسين التعليم الرسمي وغير الرسمي وتعزيز فرص اكتساب المهارات للأطفال والشباب وتمكين المراهقين وإشراكهم في مجتمعاتهم.
وأكدت المدير التنفيذي لليونيسف هنريتا فور، أن اليونيسف تعمل مع شركائها لإطلاق أكبر برنامج تطعيم عالمي في التاريخ لوضع حد للوباء واتخاذ إجراءات لضمان حياة أفضل للأطفال بعد الوباء.

وأضافت، ان الشراكات الاستراتيجية هي المفتاح لضمان استعادة الأرض المفقودة وتسريع التقدم الذي يحتاجه الأطفال.
من جانبه، قال مدير عام صندوق قطر للتنمية خليفة الكواري إن هذه الاتفاقية الاستراتيجية هي أول اتفاقية ثلاثية لصندوق قطر للتنمية مع القطاع الخاص، مبيناً أنها تعكس رؤية الصندوق لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص في الاستجابة للتحديات العالمية.

وقال عزيز العثمان فخرو، العضو المنتدب لمجموعة “أريدو”: اننا نسعى من خلال شراكتنا مع اليونيسف وصندوق قطر للتنمية، للمشاركة في تحسين حياة الأطفال في الدول التي نعمل بها، لنبني إرثا دائمًا من التعاطف والرعاية، ولإحداث تغيير هادف انطلاقاً من استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق