تدشين محطة تنقية تل المنطح باستخدام الطاقة الشمسية

هلا أخبار – دشنت سلطة المياه التابعة لوزارة المياه والري، اليوم الأربعاء، مشروع محطة تنقية “تل المنطح” اللامركزية لمعالجة المياه العادمة باستخدام الطاقة الشمسية.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي اليوم، إن قيمة المشروع بلغت 300 ألف دينار ممولة من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، ومؤسسة (Wilo) الألمانية، وشركة كارجر بالشراكة مع منظمة ايكوبيس الشرق الأوسط، ومنظمة الصندوق العالمي للطبيعة الالمانية.

وأوضحت أن تنفيذ وتشغيل محطة الطاقة الشمسية الجديدة في المحطة لمدة 3 سنوات بقدرة 128 كيلو واط، ستكون قادرة على انتاج نحو 214 ميجا واط بالساعة سنويا، وتوفير مبالغ مالية كبيرة من كلف التشغيل سنويا.

وبينت الوزارة أن المشروع سيرفع كفاءة محطة التنقية بعد تزويدها بأجهزة حديثة لفحص نوعية المياه العادمة وتطوير قدراتها لاستيعاب 400 متر مكعب يوميا إلى جانب تطوير مهارات العاملين في المحطة الفنية لإجراء فحوصات دورية لنوعية المياه العادمة.

وأكدت الوزارة أن المشروع يتضمن برامج تثقيف وتعليم بيئي للسكان المحليين في منطقة الشيخ حسين وغور الأردن لمختلف الفئات العمرية وإنشاء معرض بيئي وسبخة اصطناعية في متنزه الأردن البيئي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق