مهيدات: أهمية إفراز قانون إدارة محلية توافقي

هلا أخبار – نظم حزب الوسط الاسلامي الأربعاء، بالتعاون مع كتلة المسيرة النيابية، ورشة حوارية حول قانون البلديات واللامركزية بعنوان “الاصلاح في مشروع قانون البلديات واللامركزية 2021”.

وتحدث خلال الورشة الأمين العام لوزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات، مؤكدا أهمية التشاركية والحوار لإفراز قانون إدارة محلية توافقي.

من جهته، تناول مقرر اللجنة الادارية ورئيس كتلة المسيرة النيابية الدكتور احمد الخلايلة أهم الاجراءات التي تقوم بها اللجنة القانونية والإدارية، مشيرا إلى أبرز الملاحظات التي جُمعت حول مشروع القانون، والتعديلات المطلوبة.

من جانبه عرض امين عام حزب الوسط الإسلامي الدكتور مصطفى العماوي، اهم التوصيات حول القانون بأن تكون مجالس الخدمات المشتركة منتخبة من قبل رؤساء البلديات وعدم اشتراط الشهادة الجامعية، ورفع مدة عمر المجالس الى 6 سنوات ليتمكن المجلس من اكمال برامجه.

وقدم مستشار وخبير الإدارة المحلية راكز الخلايلة ملخص لدراسة تحليلية لمشروع قانون البلديات واللامركزية وابرز الملاحظات على القانون. وشارك في الفعالية، عدد من النواب ، ورؤساء بلديات سابقون بمداخلات حول أهمية الحوار من أجل افراز هذا القانون.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق