الكويت بطلا لغرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية

هلا أخبار – ظفر المنتخب الكويتي بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية التي أقيمت منافساتها على مدار اليومين الماضيين.

وتمكن المنتخب الكويتي من حسم اللقب لصالحه بعد فوزه في الدور النهائي على المنتخب السعودي حامل اللقب في نسخته الماضية بمباراتين من أصل ثلاث مباريات أقيمت بينهما.

وحل المنتخب السعودي ثانيا فيما جاء المنتخبان الإماراتي والقطري بالمركزين الثالث والرابع على التوالي.

وقال اتحاد غرب أسيا، في خبر صحفي اليوم السبت، أن المنتخب الكويتي فاز في المباراة الأولى على منصة “بلاي ستيشن” بنتيجة 2-1، ثم عادل المنتخب السعودي الكفة بفوزه 2-0 على منصة (اكس بوكس)، قبل أن يلجأ الطرفان إلى مباراة ثالثة فاصلة أقيمت على منصة (اكس بوكس)، وانتهت لصالح المنتخب الكويتي 2-1.

وكان المنتخب الكويتي تصدر الترتيب العام بعد اختتام منافسات الجولة الأولى، وجمع 11 نقطة، يليه المنتخب السعودي بـ 10 نقاط ثم المنتخب القطري بـ7 نقاط ثم المنتخب الإماراتي بـ6 نقاط.

وأقيمت البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي، بالتعاون مع منصة زين للألعاب الإلكترونية الأردن.

وكان اتحاد غرب آسيا نظم النسخة الأولى منها في نيسان الماضي بمشاركة ذات الاتحادات من الإقليم وهي المشمولة ضمن قائمة الاتحاد الدولي للألعاب الالكترونية، وشهدت وقتها فوز المنتخب السعودي بلقبها، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً والكويتي ثالثاً والقطري رابعاً.

ودخلت البطولة منذ تنظيمها لأول مرة على مستوى الإقليم، مباشرة وبشكلٍ رسمي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما تم اعتماد نتائجها في قرعة تصفيات بطولة الأمم لكرة القدم الالكترونية لمنطقة غرب آسيا وأفريقيا.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق