الوفد الأردني يخطف الأضواء في طوكيو 2020

هلا أخبار – لفت الوفد الأردني المشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، الأنظار وسط تصفيق كبير لدى دخوله مراسم الحفل، وحضور صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية.

ويشارك 14 رياضيا في البعثة الأردنية، مقابل 13 في لوس أنجليس عام 1984، فضلاً على أكبر عدد من الرياضات ارتفع عددها إلى 8 وهي ألعاب القوى، الملاكمة، التايكواندو، الفروسية، الكاراتيه، الرماية، الجودو والسباحة.

ويضم الوفد الأولمبي لأول مرة خمسة ملاكمين وهم محمد الوادي، عبادة الكسبة، عدي الهنداوي، والشقيقان حسين وزياد عشيش.

كما يضمّ لاعب التايكواندو صالح الشرباتي، الكاراتيه عبد الرحمن المصاطفة، الجودو يونس عيال سلمان، السباح عمرو الور والفارس المخضرم ابراهيم بشارات، إضافة الى أربع رياضيات هن جوليانا الصادق (تايكواندو)، عليا بشناق (العاب القوى)، اسماء ابو ربيع (رماية) وتاليتا بقلة (سباحة).

ويعلق الأردنيون آمالاً واسعة على رياضة التايكواندو، خصوصا مع صالح الشرباتي، المصنف سادسا عالميا، في وزن تحت 80 كلغ، وتبدو فرصة جوليانا الصادق التاسعة عالمياً، كبيرة لكي تصبح أول أردنية تنال ميدالية أولمبية.

وكانت التايكواندو وضعت الأردن على خارطة الميداليات من بوابة أحمد ابو غوش المتوج بذهبية ريو 2016 لوزن 68 كلغ، وهي أول ميدالية رسمية للأردن في الألعاب الأولمبية.

 

Photo by Matthias Hangst
Jamie Squire
Photo by Jamie Squire
Photo by Maja Hitij
Photo by Martin BUREAU / AFP
Photo by Antonin THUILLIER / AFP
Photo by Patrick Smith
Photo by Patrick Smith




هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق