العين بوران: أمريكا تُنصت للملك عند حديثه عن دور الأردن

هلا أخبار – أكدت عضو مجلس الأعيان الدكتور علياء بوران، أن الجميع في الولايات المتحدة الأمريكية يستمع ويُنصت لجلالة الملك عبد الله الثاني خاصة عندما يتحدث عن دور الأردن وما يستطيع أن يقدمه لأمن واستقرار المنطقة.

وقالت خلال استضافتها على شاشة التلفزيون الأردني، السبت، إن خطاب جلالة الملك يعتمد على العدالة وإرجاع الحقوق لأهلها وأهمية حل الدولتين فهو يدخل في تفاصيل الأمور، ولا يستطيع أحد أن يُحلل ما يحدث في الشرق الأوسط أكثر من الأردن بقيادة جلالة الملك.

وأضافت أن الأردن يتمتع بمصداقية عالية وثبات على مواقفه، فرسالة الأردن تتحدث عن الاعتدال والتعايش والعدل والعدالة والتنوع والمصداقية.

وأشارت إلى أن جلالة الملك عندما يخاطب الكونجرس الأمريكي يكون على مسافة واحدة من جميع مكونات المجتمع الأمريكي، فخبرة جلالة الملك في التعامل مع أصحاب القرار في واشنطن غنية بشكل كبير اساسها المصداقية العالية، فجلالته يتحدث بلغة واحدة ويؤكد على أن الاستقرار في المنطقة يعتمد على إيجاد الحل للقضية الفلسطينية وفق حل الدولتين الذي يعتبر الحل العادل والشامل.

وأكدت أن هذا الثبات الأردني في المواقف والاستمرارية في النهج يعطي المصداقية العالية ويدفع بجميع القيادات السياسية الأمريكية للاستماع لجلالة الملك، بالإضافة إلى مراكز البحوث والجاليات العربية والإسلامية الموجودة هناك التي يحرص أيضا جلالته على اللقاء بها.

وقالت إن جلالته لديه القدرة على على التركيز على المواضيع التي لها علاقة الأردن والإقليم، فجلالته لديه من الخبرة والباع الطويل في التعامل مع هذه القضايا الشائكة.

وفيما يخص بملف القدس، أكدت بورانأنه على رأس سلم أولويات جلالة الملك لغاية إيجاد الحل العادل للقضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية الحالية تختلف عن سابقاتها، فهي عادت إلى الدبلوماسية المتعددة الأطراف، كما ورجعت إلى علاقات حُسن الجوار والنظر إلى أوروبا من جديد، كما لديها توسع وإدراك أن ما حصل خلال فترة ولاية ترامب لا يمكن أن يخدم المصلحة العليا الأمريكية، وعليه فإن موضوع القضية الفلسطينية يجب ان يُحل كما يجب إيجاد أفق سياسي فيما يتعلق بقضايا دول الإقليم.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق